الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي أهم قواعد العناية بالشعر في الصيف
وصفات الزعفران

اكتشفي أهم قواعد العناية بالشعر في الصيف

مع اقتراب فصل الصيف، يصبح من الضروري اعتماد روتين جمالي يلائم الطقس الحار والشمس الحارقة والحفاظ على قواعد العناية بالشعر ، لذلك فإن الاستعداد لفصل العطلات ضروري للحفاظ على الجمال الطبيعي للشعر وعلى حيويته.

ولذلك قدم موقع “treehugger” أهم النصائح التي ستحتاجينها للعناية بشعرك في الصيف:

المزيد: دليلك الكامل لحماية بشرتك من الإسمرار قبل الصيف

-تغطية الشعر مهمة جدا في الصيف، سواء باستخدام وشاح أو قبعة، لأن الشمس لا تضر فقط بشعرك بالأشعة فوق البنفسجية ولكنها أيضا تضر فروة رأسك وتفقده رطوبته، أما تغطيته فتحميه من الأضرار الناجمة عن الرياح، خاصة لو كان شعرك مصبوغا.

-امنحي شعرك وضعيات مريحة وفضفاضة في الصيف، ولا تختاري تسريحات شعر قاسية تجعله يتمزق خاصة أنه في الصيف يكون شعرك أكثر جفافا.

-تجنبي الغسل المتكرر لشعرك، لأن هذا خطأ كبير تقع فيه غالبية الفتيات في الصيف بسبب العرق ولكن الغسيل المتكرر للشعر يقلل من الزيوت الطبيعية في فروة رأسك، مما يجعلك تشعرين بحاجة شديدة لغسل شعرك مرة أخرى.

-قللي من تعرض شعرك للحرارة الشديدة، لأنه يتعرض بالفعل لحرارة شديدة بسبب الهواء الجاف والشمس، لذا قللي مرات فرده بالحرارة والسشوار الساخن.

-استخدمي شامبو واقي من الشمس. فهناك أنواع شامبو تحتوى على مكونات للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، وإن لم تجدي يمكنك أن تطبقي طبقة خفيفة من واقي الشمس على شعرك.