الرئيسية / عالم المرأة / دليلك الكامل لحماية بشرتك من الإسمرار قبل الصيف
الصيف

دليلك الكامل لحماية بشرتك من الإسمرار قبل الصيف

نطوق جميعا لقدوم الصيف، فصل العطلات والشاطئ والشمس الدافئة، لكن الفتيات يواجهن مشكلة من نوع آخر تمنعهن من الاستمتاع بشمس الصيف التي تسبب لهن الاسمرار وأحيانا الحروق، والتي تعمل مع الوقت على تكوين التجاعيد.

وللاستمتاع بفصل الصيف دون خوف من مخلفاته على بشرتك، هناك بعض النصائح الطبية التي تساعد على حماية البشرة من الاسمرار  وتقليل فرص انتشار النمش بالوجه، يجب عليك مراعاتها أثناء العناية ببشرك.

إليك فيما يلي دليلا كاملا بأهم الإجراءات التي يجب أن تتبعها كل امرأة خلال فصل الصيف للحفاظ على جمالها:

المزيد: دليلك لأفضل وصفات تفتيح البشرة على الإطلاق

-العناية الطبية بالبشرة صباحا أو قبل الخروج إلى الشمس من أهم الخطوات التي قد تغفلها بعض النساء، فلا بد من استعمال غسول طبي مناسب لنوع البشرة، ثم وضع الكريمات المضادة للأكسدة والمحتوية على الكولاجين المرطب للبشرة، والمقاوم للتجاعيد الناتجة من التدمير الضوئي للبشرة.

-احذري من استعمال أي كريم مكتوب عليه كولاجين، إذ لابد أن تكون تركيبته قابلة لأن تتشربه البشرة، فالعديد من كريمات الكولاجين في السوق الطبية تحتوي على جزيئات غير قابلة للامتصاص، فلا تستفيد منها البشرة فيصبح الكريم مضيعة للوقت والجهد.

-احرصي على وضع الكريم الواقي من الشمس طوال الصيف، ولابد أن يناسب نوع ولون البشرة، على أن يتم تكرار وضعه كل ساعة إلى ساعتين، طالما استمر التواجد في ظروف جوية حارة، مع ضرورة تجنب أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان.

-عند المساء لا بد من استعمال غسول مناسب لبشرتك، ثم وضع سائل منع الاسمرار وهو عبارة عن ملطف ومرطب فوري وسريع لتأثير أشعة الشمس والحرارة، يليه استعمال سائل أو كريم تقشير سطحي للبشرة لإزالة طبقة البشرة التي يمكن أن تكون قد تعرضت للاسمرار.

-بعد ذلك يمكن استعمال قناع طبي مغذي للبشرة ليساعد على تنقيتها وتزويدها بالفيتامينات، ثم يوضع كريم كولاجين من نوعية قادرة على النفاذ إلى عمق البشرة، يليه كريم تفتيح مناسب لنوع البشرة وحساسيتها.

-وأخيرايوصى بشرب الكثير من الماء والسوائل مع الأكل الصحي والفيتامينات سواء الفيتامينات الموضعية للبشرة أو كبسولات الفيتامينات، ليساعد على تقليل العوامل المؤكسدة في خلايا الجسم عامة والبشرة بصفة خاصة.