الرئيسية / عالم المرأة / لعينان تشعان جمالاً في شهر الصوم
e2ceb63945612a8020bf5c4f54c1f092

لعينان تشعان جمالاً في شهر الصوم

تتعرض العيون في شهر الصوم إلى العديد من العوامل التي تتسبب في ذبولهما وإرهاقهما وانتفاخ محيطهما جراء السهر الى موعد السحور ومتابعة المسلسلات الرمضانية إضافة الى الإمساك عن الطعام طيلة النهار.

إليك أهم النصائح لإراحة عينيك في شهر رمضان الكريم والمحافظة على نضارتهما ولمعانهما.

– كي تحصلي على عينين اكثر بريقاً وصحة، إحرصي على إغناء فطورك وسحورك بالإطباق المتنوعة من الخضار والفاكهة واللبن. تناولي على الفطور طبقا من سلطة الخضار المنوعة ووجبة من الفاكهة عند السحور (الموز والبرتقال مثلا أو التفاح والبرتقال).

– ركّزي في فطورك على المأكولات الغنية بالفيتامين A الذي تحتاجه العينان. هذا الفيتامين موجود بوفرة في الجزر والسبانخ وغيرها، كذلك ركزي على مجموعة الفيتامين B الموجودة في البقول واللحوم الحمراء.

– ضعي كمادات من شرائح الخيار المثلج فوق جفنيك لحوالي عشر دقائق وذلك لإراحتهما من عناء السهر والتعب، وإزالة الانتفاخ والسواد.

– إستخدمي كمادات شاي البابونج البارد او الشاي الأسود فوق جفنيك لحوالي عشر دقائق، فهذا كفيل بإنعاش المنطقة المحيطة بالعينين.

– إشربي الماء على فترات متقطعة بعد ساعتين ونصف من فطورك لأن الماء يمدنا بالرطوبة والانتعاش ويساعد الجسم على تصريف السموم المتراكمة، ويحسن أداء الكلى ما ينعكس صحة وإشراقا على نظرة العينين.

إتبعي هذه الخطوات من جعبة خبراء الصحة والجمال، وتألقي بعينين تشعان نضارة وجمالاً.