الرئيسية / عالم المرأة / استعدادا للصيف.. 6 وصفات طبيعية لعلاج اسوداد الرقبة
اسوداد الرقبة

استعدادا للصيف.. 6 وصفات طبيعية لعلاج اسوداد الرقبة

يعاني كثير من الناس من مشكلة اسوداد الرقبة وظهور البقع الداكنة عليها، الأمر الذي يسبب للمصاب كثيرا من الإحراج والإزعاج النفسي، ولعلاج ذلك يجب أولا معرفة أبرز الأسباب التي تؤدي لذلك لتجنبها قدر الإمكان، وبالتالي التحكم في ظهور البقع الداكنة على الرقبة.

إليك فيما يلي 8 وصفات فعالة في تبييض منطقة الرقبة ستدهشك بلا شك:

المزيد: استقبلي الربيع بأفضل وصفات تبييض الوجه

– وصفة البيض وزيت الزيتون : وتتكون صفار بيضتان، ربع فنجان زيت الزيتون، ماء أكسجين، صبغة جاوي.

يخلط صفار البيض مع زيت الزيتون، صبغة الجاوي جيدا ثم يدهن بها الرقبة وتترك لثلث ساعة، تمسح بعدها الرقبة بقطنة مبللة بماء الأكسجين، يتم تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

– وصفة الحليب واللوز: تحضر بخلط أربع ملاعق من الحليب، ثلاث ملاعق من اللوز المطحون، ماء الأكسجين، ملعقة من النشا.

يخلط الحليب مع مطحون اللوز جيدا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم تفرد على الرقبة وتترك ربع ساعة ، تشطف بعدها بالماء الدافئ، ثم يخلط ماء الأكسجين مع النشا وتمسح به الرقبة مع ملاحظة تجربته على منطقة صغيرة من الجلد لاختبار التحسس، يتكرر استعمال الخلطة مرتين في الأسبوع.

– وصفة الدقيق والحليب: ربع فنجان من الحليب، ملعقتان دقيق، عصير ليمونة.

تخلط مكونات الخلطة جيدا وتمسح بها الرقبة برفق وتترك ربع ساعة، ثم تشطف الرقبة بماء الورد لترطيب الجلد، تستعمل هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

-وصفة قشر البرتقال والليمون: كمية من قشر البرتقال والليمون المجفف المطحون، ماء ورد، عسل نحل، زيت لوز.

تخلط كمية من قشر الحمضيات المجفف مع ملعقة من عسل النحل، ماء الورد، وزيت اللوز حتى نحصل على خليط متجانس، تدهن به الرقبة مرة أو مرتين كل أسبوع.

– وصفة الفواكه: شريحة صغيرة من البطيخ، ربع ثمرة موز، شريحة من المانجو، ثمرتان من الفراولة، عصير ليمونة.

تخلط المكونات في الخلط جيدا ثم تضاف نقاط من عصير الليمون وتمسح به الرقبة مرة أو مرتين أسبوعيا، وهي وصفة شهيرة فعالة ورائعة في تبييض وتفتيح الرقبة.

– وصفة الشوفان والياغورت: تخلط علبة صغيرة من الياغورت مع ملعقتان من الشوفان، بضع قطرات من خل التفاح تدهن به الرقبة مساء وتترك ربع ساعة قبل الاستحمام، وهي وصفة مميزة تساعد في التخلص من الجلد الميت، مما يؤدي لتفتيح لون الرقبة .