الرئيسية / عالم المرأة / أبعدي عنك كابوس التجاعيد قبل الأربعين بهذه الوصفات
التجاعيد قبل الأربعين

أبعدي عنك كابوس التجاعيد قبل الأربعين بهذه الوصفات

كابوس التجاعيد يلاحق النساء دائما ويؤرقهن، وهو يستحود على اهتمامهن بداية من سن الثلاثين وهو السن المثالي لبداية العناية بالبشرة لتفادي التجاعيد قبل الأربعين ، أو التقليل منها للحفاظ على شبابها مدة أطول.

5 وصفات طبيعية وفعالة تحمي بشرتك من ظهور التجاعيد وتحافظ على نضارتها وحيويتها:

المزيد: لبشرة فاتحة في وقت قياسي..جربي قناع الليمون

– استخدام الملح لتقشير وترطيب البشرة

اصنعي حماما من مكونات طبيعية لتقشير وترطيب بشرتك، ضعي كمية من الملح البحري والملح الإنجليزي بالإضافة إلى كمية من السكر البني أو الأبيض ويفضل السكر البني، وجميعها مواد مقشرة تعمل على إزالة الخلايا الميتة، ثم أضيفي إليها زيت فيتامين E وزبدة الكاكاو بعد إذابتها.

هذه المكونات كلها تعمل على ترطيب البشرة بالإضافة إلى أن فيتامين E يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد.

-أقنعة البطاطس والتفاح

يمكنك تقطيع شريحتين من البطاطس ووضعها على عينيكِ لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة مما يخفف من انتفاخ العينين، كما يمكنك وضع 2 بطاطس مفرومة متوسطة الحجم مع قشرة سليمة وملعقتين كبيرتين من التفاح المفروم في الخلاط، يترك على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بماء فاتر.

– احرصي على استخدام الزيوت

يمكنك استخدام زيت الأفوكادو أو زيت القرطم مباشرة على البشرة حيث إنهما يحتويان على مضادات الأكسدة التي تقلل التجاعيد.

– سيروم فيتامين سي

أضيفي القليل من فيتامين سي إلى ملعقة كبيرة ماء مقطر وملعقة جلسرين، ثم ضعيها على بشرتك، لكن على صاحبة البشرة الحساسة أن تحذر هذا القناع لأنه قوي على البشرة.

– قناع الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو مع 3 ملاعق من بودرة الكاكاو و2 ملعقة كبيرة من عسل النحل و2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع كوب من الشاي الأخضر، يترك ليبرد ثم يوضع على الوجه ويشطف بماء فاتر.