الرئيسية / عالم المرأة / هل تعانين من بثور الربيع ؟..5 طرق ستخلصك منها
بثور الربيع

هل تعانين من بثور الربيع ؟..5 طرق ستخلصك منها

يحمل فصل الربيع بتغيراته المناخية وتقلباته المتتالية تأثيرات موازية سلبية على البشرة وربما يتسبب في حساسيتها وبالتالي تكون بثور الربيع المزعجة التي يصعب التخلص منها.

ولتفادي ذلك يستحسن الاستعداد طوال فصل الربيع من خلال بعض الإجراءات الوقائية الاستباقية المهمة والتي ستساعدك حتى وإن كانت البثور ظاهرة، واظبي عليها لتتمتعي ببشرة نظيفة وخالية من جميع الشوائب لاستقبال الربيع بإطلالات مشرقة تعكس روح هذا الفصل الجميل.

إليك فيما يلي خمس إجراءات لمكافحة ظهور الحبوب:

المزيد: لعلاج حبوب البشرة..جربي قناع البقدونس!!

-تنظيف البشرة بانتظام

احرصي دائما على تنظيف بشرتك بالمطهر المناسب لها، مع تدليك البشرة بلطف للتخلص من الأوساخ والدهون المتراكمة عليها، كما أنّ التدليك يساعد على فتح مسام البشرة ودخول الأكسجين إليها وسيخلصك قطعا من بثور الربيع .

-احرصي على الترطيب

أنت بحاجة إلى ترطيبها بمرطب مناسب واحرصي أن يكون المرطب خالياً من الكحول، فالكحول يعمل على جفاف الجلد وظهور البثور.

-اختاري المكياج المناسب

اختاري الماكياج الخالي من الزيوت لكي تتجنبي ظهور البثور الجديدة، كما عليك الحرص على إزالة الماكياج قبل النوم فالماكياج يعمل على سد مسام البشرة مما يؤدي إلى ظهور البثور. وعند اختيارك لكريم الأساس أو بودرة الوجه، اختاري الكريم الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يحارب ظهور البثور.

-استخدمي مناشف نظيفة

احرصي أن تكون المناشف نظيفةً وخاليةً من البكتريا، وأن تستخدميها لمرة واحدة فقط لتنظيف وجهك، حتى لا تنتقل البكتريا إلى بشرتك مرة أخرى وتظهر الحبوب.

-شرب الماء باستمرار

اشربي 10 أكواب من الماء يوميّا، أو أكثر، للحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل بالأكسجين الذي يحتاجه لزيادة إشراق البشرة.