الرئيسية / عالم المرأة / وصفات مذهلة من بيكاربونات الصودا لجمال لا يضاهى
بيكاربونات الصودا

وصفات مذهلة من بيكاربونات الصودا لجمال لا يضاهى

فوائد بيكاربونات الصودا ذائعة الصيت فيما يخص معالجة مشاكل البشرة ومنحها الجمال والإشراقة الأنثوية، ويمكنك الاعتماد عليها في حل مشكلات الجلد والقدمين وتفتيح البشرة دون تكلفة.

ولتكتشفي أسرار بيكاربونات الصودا وفوائدها يمكنك أن تستخدميها كقناع مبيض أو كمقشر للجسم والوجه أو كغسول يومي لتنظيف البشرة، كما يمكنك الاستفادة منها في علاج حروق الشمس وحب الشباب.

تجدين فيما يلي وصفات مختلفة لعلاج كل مشاكل البشرة فقط عن طريق بيكاربونات الصودا:

المزيد: وصفة طبيعية ستخلصك من آثار الحروق والندبات

1- خلطة تقشير البشرة والتخلص من الجلد الضار:

اخلطي ملعقتين من بيكاربونات الصودا مع ملعقتين من الشوفان مع قليل من الماء، واستخدميه لتقشير الجسم في صورة معجون يخلصك من الزوائد الجلدية والطبقات الضارة من البشرة الميتة مما يشع جمال جسمك ويجعله أروع.

– تطبيقه كغسول للوجه:

يمكنك أن تستخدمي بيكاربونات الصودا كغسول للوجه للاستمتاع ببشرة مشرقة ونضرة عن طريق خلط ملعقتين من بيكاربونات الصودا مع ملعقة من الماء الدافئ لصنع معجون، ثم بللي وجهك وأحضري الخليط السابق ووزعيه على الوجه بطريقة دائرية، بعدها اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم جففيه ولاحظي الفرق.

3- علاج حروق الشمس:

من العلاجات الطبية بيكاربونات الصودا أنه يساعد على علاج حروق الشمس، أضيفي كمية من البيكنج بودر إلى وعاء من الماء البارد، واستخدمي قطعة نظيفة من القماش أو القطن لعمل كمادات على المنطقة المصابة.

4- علاج حب الشباب:

اصنعي معجونًا من بيكاربونات الصودا والماء الدافئ وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء، سيساعد هذا كثيرا في تخفيف التهاب الحبوب وإزالة الرءوس السوداء.

5- تفتيح البشرة:

إذا كنت تبحثين عن تفتيح البشرة وجعلها كبياض الثلج، امزجي بيكاربونات الصودا مع معلقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون، ثم قومي بتنظيف البشرة وضعي الخليط على وجهك واشطفيه بعد 10 دقائق.

6- تنعيم القدمين:

قومي بإضافة فنجان من بيكاربونات الصودا لبعض الماء الدافئ واستخدميه على القدمين وسيعمل ذلك على تنظيف وتنعيم قدميك، وبعدها قومي بوضع طبقة غنية من الكريم على القدمين للعناية الكاملة.