الرئيسية / عالم المرأة / كيف تستخدمين محدد الشفاه بالطريقة الصحيحة؟
الاسمرار حول الفم

كيف تستخدمين محدد الشفاه بالطريقة الصحيحة؟

بعد أن طغت صيحة محدد الشفاه بنفس ألوان أحمر الشفاه لمواسم عديدة لدوره في تكبير حجم الشفتين وإبرازهما، تحولت اتجاهات الموضة في المكياج للمواسم المقبلة إلى اعتماد محدد بنفس لون البشرة، وذلك لأن الشفاه البارزة لم تعد دارجة حاليا وأصبحت تميل أكثر لما هو طبيعي.

وجاء هذا التحول بعد أن قال فنان التجميل الألماني أندرياس شفان إن محدد الشفاه (Lipliner) يجب أن يتناغم مع لون البشرة حاليا، كي يبدو طبيعيا.

واعتبر الفنان الألماني أن صيحة تحديد الشفاه هيمنت طويلا على عالم التجميل،  وكانت تنص على أن محدد الشفاه يجب أن يتناغم مع لون أحمر الشفاه أو أن يكون ذو درجة أغمق منه.

ونظرا لتحول اتجاهات الموضة، ينصح شفان بتطبيق محدد الشفاه ذو درجة شفافة تتناغم مع لون البشرة، ثم وضع لون أحمر الشفاه المرغوب على حدود الشفاه أيضا لأن حدود الشفاه الصارمة والظاهرة لم تعد موضة.

المزيد: 5 تطبيقات مجانية لتعليم المكياج باحتراف

ويعتبر محدد الشفاه بالنسبة لأحمر الشفاه بمثابة البرايمر لكريم الأساس أو بمثابة الطبقة الأساسية لطلاء الأظافر. فبالرغم من أنه ليس جوهريا ولكنه سيجعل أحمر الشفاه يبدو أجمل ويدوم لفترة أطول.

تعرفي فيما يلي على أهم فوائد محدد الشفاه لتستفيدي منه من أجل مكياج أجمل.

– ثبات أحمر الشفاه

قلم تحديد الشفاه ممتاز جداً للحفاظ على لون أحمر الشفاه مدة أطول والعمل على تثبيته

– تسرب لون أحمر الشفاه إلى الخارج

مع الوقت نلاحظ خروج أحمر الشفاه على أطراف الشفاه  ويشوه المكياج، الحل هو قلم التحديد الذي يقوم بمحاصرة أطراف الشفاه ويمنع تسرب الروج

– تحديد شكل الشفتين

يمكنك الخروج قليلاً عن شكل شفتيك الحقيقي باستخدام قلم التحديد ومن ثم وضع أحمر الشفاه عليه. إذا كانت شفتيك صغيرتين، فهو يمنحهما حجما أكبر.

– ملئ الشفتين

قلم تحديد الشفاه يعمل على إظهار شفتيك بشكل ممتلئ ليس بوضعه على الأطراف فقط، قومي بتلوين كل شفتيك به.