الرئيسية / عالم المرأة / أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه والخدود
الوجه سواء كان سمينا أو نحيفا جدا فإنه يمكن أن يسبب إحراجا للمرأة إذا ما كانت ملامحه غير متناسقة مع الشكل العام، لذا تبحث الكثيرات عن الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه

أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه والخدود

الوجه سواء كان سمينا أو نحيفا جدا فإنه يمكن أن يسبب إحراجا للمرأة إذا ما كانت ملامحه غير متناسقة مع الشكل العام، لذا تبحث الكثيرات عن الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه  أو تنحيفه في هذه المنطقة المهمة وهي الوجه، والتي تحدد ملامح الجمال عند المرأة.

وإذا كنت ممن يعانين من مشكل النحافة في الوجه وترغبين في تسمينه بطريقة طبيعية وآمنة وغير مكلفة، ستجدين فيما يلي دليلا كاملا بأفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه والأكثر شيوعا وفعالية، جربيها وستدهشك النتيجة.

المزيد: للنحيفات.. “خلطة مغربية” لتسمين الوجه في أسبوع

– زيت الحلبة وزيت الخروع

كما هو معروف فإن للحلبة دور كبير جدا في التسمين سواء عن طريق تناولها أو استخلاص الزيوت منها لتدهن على المنطقة المراد تسمينها فيتم خلط كمية متساوية من كلا من زيت الخروع وزيت الحلبة ويدهن بها الوجه يوميا قبل النوم حتى تمتصها البشرة طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد .

 

– الخميرة مع الحلبة

تعتبر كلا من الحلبة والخميرة من أكثر المكونات المستخدمة في التسمين ففي هذا الخليط يتم غلي كوب من الماء عليه ملعقتين من الحلبة المطحونة ثم تترك في البارد لمدة يوم كامل ثم تمزج كمية من السائل مع ملعقة كبيرة من الخميرة ويدهن بها الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ ويكرر ثلاث مرات بالأسبوع .

– زيت العنبر وزيت اللوز

وهي أحد الخلطات السهلة المناسبة لتسمين الوجه والخدود حيث يتم خلط كميات متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز وزيت الذرة ليتم دهن الوجه ثلاث مرات باليوم لمدة ربع ساعة مع عمل حمامات بخار للوجه أو باستخدام منشفة ساخنة .

– الشوفان مع الخميرة

يتم مزج ربع كوب من الحليب مع ملعقة من الخميرة وملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشا حتى يتم تجانس الخليط جيدا وتدهن بها بشرة الوجه مع التدليك على شكل دائري ثم يترك الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وهذه الخلطة تستخدم يوميا لحين الحصول على النتيجة المطلوبة كما أنها تدعم البشرة بالفيتامينات لتصبح البشرة نضرة خالية من أي شوائب .

– ماء الورد مع الحلبة

وهي من الخلطات المشهورة جدا والأكثر شعبية بين فئة كبيرة جدا من النساء حيث يتم إضافة نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من الحليب في وعاء ثم إضافة 4 ملاعق من الحلبة المطحونة ويقلب جيدا ثم يدهن على الوجه لمدة 45 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ويكرر هذا الخليط ثلاث مرات بالأسبوع لحين الحصول على النتيجة المطلوبة .