الرئيسية / عالم المرأة / استقبلي الربيع بأفضل وصفات تبييض الوجه
وصفات تبييض الوجه

استقبلي الربيع بأفضل وصفات تبييض الوجه

تعرض البشرة للمخاطر البيئية والإجهاد وسوء التغذية يتسبب في تغير لونها. لكن لحسن الحظ يمكنك تجربة وصفات تبييض الوجه الطبيعية  من صنع يديك  وبمكونات منزلية متوفرة في مطبخك للتخلص من جميع مشاكلها.

اختاري فيما يلي أفضل وصفات تبييض الوجه ، حسب  نوع بشرتك  واستعدي لفصل الربيع ببشرة نضرة:

المزيد: لجسم ناعم في 3أيام..جربي أفضل الخلطات الطبيعية!!

– وصفة دقيق الأرز

اخلطي نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. بعد ذلك، ضعي الخليط على وجهك ودلكيه بلطف، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية لتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

– قناع قشر البرتقال

جففي قشور البرتقال وقومي بطحنها وأضيفي إليها القليل من الزبادي لتشكيل عجينة. طبقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، من ثم اغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير. قشر البرتقال مذهل في تبيض وعلاج البشرة.

– الياغورت وطحين الشوفان

أخلطي ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بغسله عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

– قناع الكركم

ضعي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون ونصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء. أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء.

– البطاطس

البطاطا عامل طبيعي لتبييض البشرة وهي غنية بالفيتامين C الذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة. ضعي البطاطس المبشورة على وجهك واشطفيه بعد 30 دقيقة، كرري العملية على أساس منتظم.

يمكنك أيضا  كل من عصير البطاطس والليمون، ووضعه على بشرتك.

– زيت اللوز

دلكي وجهك بزيت اللوز الدافئ لزيادة الدورة الدموية وإعطاء بريق لبشرتك. يمكنك أيضا نقع اللوز في الماء طوال الليل وطحنه في الصباح اليوم التالي، واخلطيه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثم اغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية. زيت اللوز هو رائع للعناية بالبشرة وممتاز في تبيض الوجه.

– أوراق النعناع

ضعي أوراق النعناع كقناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، بعدها قومي بغسله. النعناع سوف يساعد في تنظيف مسام الجلد وإزالة حروق الشمس وتبيض الوجه.

– قناع الموز

أخلطي موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي والعسل. طبقي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة من ثم اغسليه. تساعد هذه الخلطة على تبيض البشرة وعلاج حروق الشمس.

– خلطة الحليب

أخلطي ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل. من ثم أدهني الخليط على وجهك (نظيف) واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

– مسحوق خشب الصندل

أعدي عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء وطبقيها على وجهك حتى تجف. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء البارد وسترين نتائج فورية.