الرئيسية / عالم المرأة / استعدادا للصيف..خلطات فعالة لتبييض الرقبة
الرقبة

استعدادا للصيف..خلطات فعالة لتبييض الرقبة

بشرة الرقبة جد حساسة، وهي عرضة للاسمرار والتصبغات لأسباب عديدة أهمها الوزن الزائد والتعرق والاحتكاك أو الاستخدام المفرط للعطور في تلك المنطقة، وهي تسبب إحراجا كبيرة للمرأة خاصة أنها من المناطق التي تبرز جمالها وأنوثتها.

وإذا كنت سيدتي تعانين من هذا المشكل ستجدين فيما يلي عددا من الوصفات الطبيعية الفعالة ستساعدك فيالتخلص من هذه المشكلة إذا جربتها بانتظام:

المزيد: هذه الخلطة ستخلصك من الشعر الزائد نهائيا !!

– الليمون

يساعد الليمون على تبيض الرقبة في غضون أيام قليلة بسبب احتوائه على حمض الستريك وخصائص تبيض طبيعية مذهلة. هنا بعض الخلطات الرائعة للتخلص من سواد الرقبة باستخدام الليمون :

عصير ليمون وماء الورد ؛

هذا العلاج ممتاز في تفتيح لون الرقبة وهو مناسب لجميع أنوع البشرة، ببساطة امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وماء الورد وطبّقيها على رقبتك وافركيها بلطف باستخدام أصابعك أو قطعة من القطن، واتركيها عشية وضحاها أو لبعض الساعات ثم تغسل كالمعتاد. اتبعي العلاج بشكل منتظم لمدة شهر على الأقل لتحصلي على نتائج أكثر وضوحاً.

عصير الليمون والكركم ؛

أخلطي القليل من عصير الليمون الطازج مع رشة من مسحوق الكركم وضعيها على رقبتك وافركيها جيدا بقطعة من القطن لدقيقة أو اثنين واتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم اغسليه بعدها بالماء الفاتر. يمكنك أيضا نقع كرة من القطن في عصير الليمون وتطبيقها على الرقبة، إن كنت تعانين من الحساسية تأكدي من اضيفي القليل من الماء إلى العصير الليمون لمنع التهيج والاحمرار. الآن، اتركيه لمدة 10 – 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الليمون والعسل

امزجي القليل من عصير الليمون و العسل جيدا وضعيها على رقبتك واتركيها لبضع الدقائق إلى أن تجف تماما، ثم اشطفيها بالماء. كرّري العملية بانتظام كي تلاحظي النتائج في فترة قصيرة. يمكنك أيضا أن تخلطي ملعقتين من عصير الليمون والحليب مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز، وتطبيقها حول الرقبة لمدة 15 – 20 دقيقة ثم تغسل بالماء الفاتر.

  1. IV. عصير الليمون ومعجون الطماطم

امزجي ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من معجون الطماطم، قومي بمزجها جيدا وتطبيقها على رقبتك والمناطق الداكنة في جسمك واتركيها لمدة 20-30 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. كرّري العلاج مرتين يوميا وستلاحظي الفرق.

– الشوفان

أخلطي القليل من مسحوق الشوفان مع لب الطماطم ودلكيها على رقبتك لبعض الدقائق، ثم أتركيها لمدة 15-30 دقيقة. افركيها برفق في حركات دائرية بالأصابع مبتلة لمدة 5-7 دقائق لتقشير خلايا الجلد الميتة، ثم اغسليها بالماء. يمكنك تطبيق مرطب على الرقبة وتدليكه بلطف. كرّري العملية 2-3 مرات في الأسبوع اعتمادا على شدة سواد الرقبة.

– الزبادي

امزجي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعيها على رقبتك واتركيها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسلها بالماء. اتبعي العملية بانتظام لتبييض الرقبة خلال فترة قصيرة. يمكنك أيضا تطبيق خليط الزبادي ومسحوق الكركم على رقبتك لمدة 15 – 25 دقيقة.

– الموز وزيت الزيتون

يساعد قناع الموز وزيت الزيتون على تنعيم البشرة وإعطائها توهّجا رائعا بسبب احتوائه على مواد مضادة للتأكسد التي تساعد على محاربة الخطوط الدقيقة. اهرسي موزة ناضجة وأضيفي إليها كمية صغيرة من زيت الزيتون ومزجها جيدا. طبيقي المزيج على رقبتك واتركيه لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم اغسليه بعدها جيدا بالماء. يساعد ذلك في تغذية البشرة وتبييض الرقبة مع الاستخدام اليومي المنتظم.