كيف تحاربين بثور البشرة عن طريق الثوم ؟

صفاء صبري
2016-03-07T10:36:59+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري7 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف تحاربين بثور البشرة عن طريق الثوم ؟

يشتهر الثوم عادة بفوائده الصحية والجمالية وقدرته في القضاء على الفطريات والمساعدة في إطالة الشعر وزيادة كثافته، عدا عن فوائده في علاج الكولسترول وضغط الدم المرتفع وآلام المعدة وغيرها، لكن هل كنت تدركين فوائده الجمالية للبشرة وقدرته على علاج البثور وآثاره.

المزيد: ماسك بالورد الطبيعي.. لكل أنواع البشرة

وقالت مجلة “إيلي” الألمانية  أن الثوم يعد سلاحا فعالا لمحاربة البثور، التي تشوه جمال البشرة.

وعزت المجلة المعنية بالصحة والجمال ذلك إلى أن الثوم يحتوي على مادة “أليسين”، التي تتمتع بتأثير مُطهّر ومضاد للبكتيريا، مما يساعد في التخلص من البثور.

ولهذا الغرض، تنصح “إيلي” بهرس فص ثوم، ثم وضع المعجون على البثور وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم شطف البشرة بالماء.

وتكمن فوائد الثوم على البشرة لكونه مضادا حيويا طبيعيا يعالج الالتهابات التى يمكن أن تصيب البشرة، حيث يقوم بمحاربة البكتيريا والفطريات والجراثيم التي تنتقل إلى البشرة والتى تظهر فى صورة حب الشباب.

-لتحقيق اقصى استفادة ممكنة من الثوم لمحاربة حب الشباب اتبعى الوصفة التالية:

اخلطي عصير فصي ثوم مع مقدار مساو من الخل ثم ضعي المزيج على الحبوب المنتشرة فى البشرة باستخدام قطعة من القطن عدة مرات في اليوم.

ويمكن أن تستفيدي من الثوم عن طريق تناوله إذ أن  فصا واحد من الثوم الطازج بشكل يومي سيساعدك على التغلب على كافة مشاكل البشرة والشعر طوال الحياة، وثبت علميا أن الثوم يعمل كمعالج فعال لكثير من الأمراض التي يمكن أن تصيب جسم الإنسان، بل ويقي منها في أغلب الأحيان.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق