الرئيسية / عالم المرأة / أهم الوصفات المنزلية السهلة لشعر كالحرير
الوصفات المنزلية

أهم الوصفات المنزلية السهلة لشعر كالحرير

الوصفات المنزلية هي أفضل الحلول الجمالية للتخلص من المشاكل المستعصية خاصة تلك المتعلقة بالشعر، ويمكنك الاستعانة بها للتخلص من الجفاف والتلف الذي ينتج عن التقلبات البيئية والتعرض للحرارة عند التصفيف وكذا فرط استخدام المنتجات الكيماوية.

ولذلك أورد موقع فاميلي شير الإلكتروني أربع من أهم الوصفات المنزلية تضمن لك شعرا صحيا وناعما وسيمنح شعرك الخشن والجاف منظرا أكثر نعومة ولمعانا:

المزيد: كيف تعالجين جفاف شعرك ب”زيت الزيتون”؟ 

– قناع اللبن والعسل

يعمل اللبن على ترطيب الشعر وفروة الرأس الجافة والتي تحتوي على القشرة بينما يضيف العسل لمعة للشعر. امزجي 3 ملاعق من اللبن مع ملعقتين من العسل جيدا، وضعيه على شعرك بالكامل واتركيه 30 دقيقة. ومن ثم اشطفي شعرك بماء فاتر. يمكنك أن تستخدمي الشامبو أو البلسم بعد القيام بهذه العملية.

– العلاج بخل التفاح

امزجي نصف فنجان من خل التفاح بكأس من الماء وصبيه في زجاجة بخاخة، ومن ثم اغسلي شعرك جيداً وابدئي برش المزيج عليه. اتركيه على شعرك لدقيقتين ومن ثم اشطفي شعرك بالماء البارد. لا تستخدمي هذا العلاج أكثر من مرتين في العام لأن مزيج الخل يحتوي على أحماض قد تضر بشعرك وفروة الرأس إن أفرطت في استخدامه.

-العلاج بزيت الزيتون

ضعي ملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء صغير واستخدميه كما هو أو سخنيه حتى يصبح فاتراً. ويمكن أن تضيفي إليه قطرة من الخزامى وتمزجيه معه. ومن ثم صبي كميات قليلة من الزيت في يدك وافركي به شعرك ابتداء من منتصف الشعر حتى نهاياته. دلكي فروة الرأس جيداً بزيت الزيتون. اتركي الزيت على شعرك 30 دقيقة ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

– العلاج بزيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مرطبا طبيعيا، والعلاج بزيت جوز الهند مشابه للعلاج بزيت الزيتون، دلكي شعرك وفروة رأسك جيدا بزيت جوز الهند واتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه. قومي بهذه العملية عدة مرات في الشهر وستلاحظين الفرق.