الرئيسية / عالم المرأة / الرموش الصناعية ساحرة..لكن احذري أضرارها!!
الرموش الصناعية

الرموش الصناعية ساحرة..لكن احذري أضرارها!!

انتشر استخدام الرموش الاصطناعية لإكمال الماكياج وإضفاء نوع من السحر والجمال على الإطلالة، خاصة بعد أن أصبح تطبيقها سهلا في المنزل لا يحتاج إلى خبير في المكياج إذ يتم استخدامها بطريقة عشوائية دون مراعاة الأضرار الصحية التي تسببها.

وحذر الأطباء المتخصصون من الاستخدام المفرط للرموش الصناعية لما تحتويه على أضرار، إذ أنها تسبب خطر العدوى والالتهاب وحتى خطر تساقط الرموش الطبيعية نفسها. ويعود هذا التحذير إلى أن المواد المستعملة في لصق الرموش تحتوي على “الفورمالديهايد” التي قد تؤدي إلى تهيّج العين وإلتهابها.

ويقول الخبراء إن مجرد التهيج الذي يحدث من الغراء المستخدم للصق الرموش ممكن أن يقود المرأة إلى فرك عينها وتضخمها، ويؤكدون زيادة عدد المريضات اللواتي يعانين بسبب الرموش الصناعية.

المزيد: تعلمي طريقة تكبير العيون بالمكياج

وفي انجلترا يحذر الأخصائيون من أن استخدام الرموش الصناعية يمكن أن يسبب خسارة دائمة للرموش الطبيعية، كما أن الاستخدام المتكرّر لها قد يسبب داء الثعلبة، وهي حالة تقع خارج الشعر بسبب التوتر المفرط على عمود الرمش الطبيعي، ونتيجة لذلك يحدث تلف للبصيلات بحيث تتوقف عن انتاج الرموش الطبيعية. كما يشير الخبراء إلى أن التركيب الخاطىء للرموش الصناعية يفقد النساء عدد من الرموش الطبيعية عند القيام بنزعها، ويشيرون في هذا المجال إلى أنه إذا تمّ نزع رموشك الطبيعية أكثر من 20 مرة ستفقديها للأبد.