الرئيسية / عالم المرأة / 8 ماسكات من الحليب..استعيني بها لتتألقي في الربيع
woman-with-face-mask

8 ماسكات من الحليب..استعيني بها لتتألقي في الربيع

يملك الحليب قدرة هائلة على العناية بالبشرة وتخليصها من جل المشاكل كالجفاف والبثور وحب الشباب والشحوب وغيرها، ويمكنك الاعتماد عليه للعناية ببشرتك استعدادا لفصل الربيع لبشرة متألقة ومشرقة كشمس الربيع.

إليك فيما يلي 8 أقنعة من الحليب وفوائدها على جمال البشرة، اختاري منها ما يناسبك:

المزيد: تمتعي ببشرة جميلة ومشرقة مع الحليب

1- مرطب ممتاز للجلد

إذا كنت تجدين بشرتك متعبة وباهتة ليس عليك إلا تطبيق الحليب الطبيعي على وجهك بحركات دائرية، واتركيه لبعض الوقت، فحمض اللبنيك  lactic acid الموجود في الحليب يساعد على ترطيب البشرة وبالتالي تخفيف مظهر التعب.

2- يساعد على تفتيح البشرة وإشراقها

حمض اللبنيك الموجود في الحليب يمنع إنتاج أنزيم يسمى التيروزينير المسؤول عن إنتاج الميلانين الذي يسبب تلون البشرة، فعندما يتم تخفيف إنتاج الميلانين تحصلين على بشرة فاتحة وأكثر إشراقاً.

3- مقشر للبشرة

الحليب مقشر ممتاز للجلد فالحمض الموجود في اللبن هو حمض الهيدروكسيل ألفا الطبيعي الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وحمض اللبنيك لا يسبب تهيج الجلد ويضمن الإزالة المناسبة لخلايا الجلد الميتة مما يضمن تحفيز الخلايا على التجدد بشكل أسرع.

4- بشرة نضرة وخالية من الشوائب

إذا واظبتي على تطبيق قناع الحليب يوميا ستتمكنين من تدمير البكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور. فالزنك الموجود في اللبن يخفف من التهاب الجلد ويساعد في خفض كمية الدهون والزيوت التي تنتجها الخلايا الدهنية. كما أن البربيوتيك في الحليب يقضي على البكتيريا.

5- وداعا للهالات السوداء

يمكن أن يكون قناع الحليب هو ما تبحثين عنه للتخلص من الهالات السوداء المزعجة والقبيحة تحت عينك. فالزنك في اللبن يساعد على تفتيح لون البشرة ومعالجة الندوب والبقع. تطبيق قناع اللبن بشكل دوري يساعد على التخلص من تلك الهالات إلى الأبد.

6- ينبوع الشباب

يحتوي قناع الحليب على مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف بشرتك، وبالتالي يمكنك تأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة باستخدام قناع الحليب بانتظام. فحمض اللكتيك الموجود فيه يمنع بشرتك من الشيخوخة قبل وقتها.

7- بشرة خالية من الالتهابات

حمض اللكتيك أو اللبنيك يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وبالتالي قناع الحليب وسيلة فعالة لمكافحتها. عليك فقط تطبيق القناع أربع إلى خمس مرات في اليوم أذا أصبت بأحد أنواع هذه الفطريات إلى أن تتخلصي منها.

8- بلسم لحروق الشمس

الزنك في الحليب هو البلسم الشافي من حروق الشمس ومهدئ لأوجاعها. فهو يساعد على التخفيف من الشعور بالحرق التي تسببه أشعة الشمس ، فلن تحتاجي لأي مستحضر غيره إذا تعرض وجهك لحرق شديد بعد تعرضك لحمام شمسي، فقط طبقي الحليب الطبيعي على وجهك فهو سيخفف الاحمرار والالتهاب ويساعد على تحقيق التوازن بين الزيوت الطبيعية في بشرتك، كما يقال أن له تأثير على تخفيف إنتاج الميلانين التي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.