فوائد الزنجبيل للشعر .. معلومات ستدهشك !

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري23 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
فوائد الزنجبيل للشعر .. معلومات ستدهشك !
5af1bffdb69ca802a2775c61d222b693 - مشاهد 24

 

للأعشاب قدرة رائعة على العناية بجمال المرأة، ولهذا السبب تستخدم كبرى شركات تصنيع مستحضرات العناية بالشعر والبشرة هذه الأعشاب لتكون أهم العناصر الفعالة في تحضير منتجاتهم، الزنجبيل يعد من أهم هذه العناصر وذلك لاحتوائه على عدة مركبات تساعد في علاج السمنة وتطهير البشرة وعلاج مشكلات الشعر المختلفة.

نقدم لك في هذه المقالة ما لا تعرفيه عن الزنجبيل من فوائد لحل مشكلات الشعر المختلفة ولتستمتعي بالتأثير الرائع لاستخدام الزنجبيل في علاج مشكلات شعرك.

علاج قشرة الشعر

يعد الزنجبيل علاج مثالي للتخلص من مشكلة قشرة الشعر وذلك لقدرته على الحفاظ على بشرة فروة الرأس، وللاستفادة من الزنجبيل في علاج مشكلة قشرة الرأس قومي باستخدام زيت الزنجبيل المتوفر في الأسواق، وعن طريق تدليك فروة الرأس بهذا الزيت يوميًا ستتمكني في فترة قصيرة جدًا من التخلص من قشرة الرأس المزعجة، ويمكنك أن تمزجي زيت الزنجبيل بزيت الزيتون لتحصلي على مركب رائع يساعد في ترطيب فروة الرأس والحفاظ على لمعان الشعر وقوته.

خلطة صحية لتكثيف الشعر

تستخدم عيادات التجميل الزنجبيل في علاج حالات تساقط الشعر وذلك عن طريق مزجه ببعض الزيوت كزيت الجوجوبا أو الأفوكادو، لذلك قومي بوضع ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل في إناء مناسب الحجم وضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون ثم قومي بخلط المكونات جيدًا، ثم قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط عن طريق تحريك اليدين بحركات دائرية ولمدة دقيقتين، ثم انتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر وباستخدام الشامبو لتتخلصي نهائيًا من بقايا الخلطة.

خلطة للعناية بالشعر

قومي بخفق كوب من الزنجبيل في محضر الطعام بعد إضافة ربع كوب من المياه حتى تحصلي على عصير الزنجبيل، ثم قومي بتصفيه هذا العصير عن طريق استخدام قطعة نظيفة من القماش يبطن بها وعاء نظيف وصبي العصير في القماش وقومي بتصفية العصير في الوعاء، ثم قومي بتدليك فروة رأسك عن طريق بل يديك بالعصير ثم تحريكهما على فروة الرأس بحركات دائرية ولمدة 10 دقائق، وانتظري 15 دقيقة ثم كرري الأمر مرة أخرى، وبعد الانتهاء قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر لتستمتعي بالعناية والانتعاش التي تسبب بها الزنجبيل الرائع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق