الرئيسية / عالم المرأة / مضيفات الطيران الصيني بزي منتخب البرازيل
dbb02be546b75dcf58b664a9c977d369

مضيفات الطيران الصيني بزي منتخب البرازيل

استبدلت شركة الطيران الصينية زي المضيفات التقليدي على رحلاتها بزي المنتخب البرازيلي لكرة القدم، وذلك بمطار “كونمينغ”، ما أثار إعجاب الركاب الذين وصفوا مظهر المضيفات بالمدهش.
وذكر موقع “غدي نيوز” أنه بهذه الخطوة رفعت شركة الطيران الصينية من شأن كرة القدم بالمعنى الحرفي، وقربت المسافرين على متن طائراتها من أجواء كأس العالم المقام في البرازيل.
على الرغم من أن المنتخب الصيني لا يشارك في مونديال 2014، ولم يرد ذكره ضمن قائمة أفضل 100 منتخب، بحسب تصنيف الاتحاد العالمي لكرة القدم، إلا أن الصينيين قرروا التعبير عن حبهم لهذه اللعبة التي توحد شعوب العالم بأسره وعشاق الساحرة المستديرة، الذين يشجعون منتخبات وأندية عالمية خارج إطار بلدانهم.
أسعدت هذه الخطوة الكثير من عملاء الخطوط الجوية الصينية… وتحديدا البرازيليين منهم.
يُشار إلى أن مسؤولين صينيين يولون اهتماما كبيرا للزي التقليدي المتعلق بالمضيفات، وهو ما كشفت عنه مبادرة بارتداء ممرضات في مستشفيات صينية زي المضيفات، وذلك في محاولة لمنح القطاع الصحي شكلا خارجيا مغايرا، بعد الانتقادات التي تعرض لها هذا القطاع بسبب “سوء الخدمة فيه”.
حظيت هذه المبادرة بإعجاب شريحة واسعة من الصينيين، خاصة وأن الممرضات تدربن طوال شهر كامل على يد مضيفات، وحصلن على شيء من خبرة التعامل مع العملاء لتطبيقها على المرضى.
لكن من جانب آخر لم يكترث مرضى وذويهم لهذه المبادرة، إذ يرى هؤلاء أن مستوى الخدمة هو الأهم وليس المظهر الخارجي.