الرئيسية / عالم المرأة / دليلك لاختيار الكعب العالي المناسب لك
كعب

دليلك لاختيار الكعب العالي المناسب لك

إذا كنت من عاشقات الكعب العالي، فأنت غالبا بحاجة إلى مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدك على ارتداء الكعب العالي والظهور بالشكل الذي تريدينه مع عدم الشعور بالألم قدر المستطاع.

المزيد: ارتداء الكعب العالي 3 سنوات يدمر توازن القدم

اختاري المرتفع من الأمام:

اختاري الكعب العالي الذي يأتي مرتفعا من الأمام، أي السميك أسفل مقدمة قدميك «Platform» حتى تقلّلي من فرق الارتفاع بين الكعب والمقدمة، حيث ان الكعب الذي يأتي سميكا في المقدمة هو الخيار الأمثل الذي يمَكّنك من ارتداء الكعب بأعلى ارتفاع ولمنحك راحة أكثر.

حذاء V shaped أنيق جدا ولكن؟

يمنح القدمين مظهرا فريدا ويليق بالكثير من الأزياء، إلّا أنّه لا يمكنك ارتداءه لفترة طويلة، حيث ان قالبه معاكس لشكل أصابع القدمين، ما يعني ضغطه على جانبيّ قدميك، لن تشعري بذلك بمجرد ارتداءه إلّا أنك ستلاحظين بعد فترة من الوقوف به.

الصندل المفتوح من الأمام:

عملي ومريح، مناسب جدا إذا كنت تعلمين أنك ستضطرين إلى المشي مزيداً من الوقت، كأن تكوني سترقصين في حفل صديقتك، فالحل المثالي لتتمتعي بمظهر أنيق لقدميك وإطلالتك بالكامل هو الصندل ذو الكعب العالي والفتحة الواسعة من الأمام، فهو يجمع بين العملية والأناقة، كما يتوفر منه العديد من الألوان ما يجعله ملاءماً للكثير من الإطلالات.

ابتعدي عن الحذاء ذو الفتحة الصغيرة من الأمام:

إذا كان اصبعك الثاني أطول من الاصبع الكبير، فهذا الحذاء غير مناسب لك على الإطلاق، فهو يمنح قدميك مظهرا غير جذاب، حيث يخرج الإصبع الثاني من تلك الفتحة ما يفسد مظهر القدمين، كما أن هذا القالب من الأخذية غير مريج للقدمين، إلّا أن هنالك بعض الفتيات يفضلن إرتداءه لإخفاء عيوب القدمين مثل القدم العريضة، فهو يعطي إيحاء بأن حجم القدمين أصغر مما هي عليه.