الرئيسية / عالم المرأة / ماذا تعرفين عن فوائد ملح البحر لجمالك؟
lavender-soap-lavender-sea-salt-health-and-beauty-wallpaper

ماذا تعرفين عن فوائد ملح البحر لجمالك؟

يحتوي ملح البحر على المعادن والعناصر التي يفتقدها ملح المائدة العادي، ويعتبر بديلا صحيا وجيدا لملح الطعام العادي، ويستخدم في الطهي، وكذا في وصفات العناية بالبشرة والجمال.

اكتشفي فيما يلي فوائد ملح البحر لجمالك لتستفيدي منها:

المزيد: جربي قناع الملح وتخلصي من حب الشباب للأبد

مقشر للجسم ويزيل البقع الداكنة

تدليك الجسم بحبيبات ملح البحر الخشن في أثناء الاستحمام، يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت والبقع الداكنة والتقليل من السيليوليت بتحسين الدورة الدموية في الجسم، يمكنك استخدامه مع الماء الدافئ أو زيت الزيتون خلال التدليك.

التخلص من سموم البشرة

اصنعي مزيجا من ملح البحر والماء، وضعيه كقناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم افركيه بلطف وبحركات دائرية، سينظف بشرتك بعمق ويجعلك تشعرين بالنعومة والانتعاش، واعملي حمام بخار لوجهك قبل وضع القناع لتفتيح المسام وتنقية البشرة من الأوساخ والأتربة.

تنعيم الشعر الجاف والهايش

اصنعي إسبراي رائع بمزج ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء الدافئ وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، ثم ضعي المزيج في زجاجة إسبراي ورُشي منها على شعرك يوميا قبل النوم، وستلاحظين الفرق في نعومة شعرك وثباته.

المساعدة على الاسترخاء

إضافة فنجان من ملح البحر إلى حوض الاستحمام سيخلص جسمك من الإرهاق وشد العضلات، ويجعلك تحصلين على الاسترخاء والهدوء.

التخلص من قشرة الشعر

افركي فروة رأسك بقليل من حبيبات ملح البحر الخشنة قبل غسل الشعر واتركيه لمدة دقيقة، ثم اشطفي شعرك كالمعتاد وستلاحظين زوال القشرة سريعا.

غسول للفم ومسكن لألم اللثة

إذا كنت تعانين من ألم اللثة أو حساسية الأسنان، اصنعي غسولا مهدئا ومنعشا للفم، عن طريق مزج ملعقة كبيرة من ملح البحر في كوب ماء وتذويبها جيدا والمضمضة.