الرئيسية / عالم المرأة / هل تعانين من قصر الشعر؟..اكتشفي الحل
874804

هل تعانين من قصر الشعر؟..اكتشفي الحل

إذا كنت ترغبين في تسريع نمو شعرك، سواء من أجل تغيير تسريحة شعرك أو لأنك تعانين من مشاكل تساقط الشعر. فهناك بعض الفيتامينات الطبيعية التي تمكنك من الحصول على شعر طويل وصحي وتجعله أكثر كثافة ولمعان في وقت قياسي، يجب فقط أن تحرصي على تضمينها لنظامك الغذائي.

اكتشفي فيما يلي أهمها:

المزيد: 8 استخدامات مدهشة للبلسم غير الشعر..اكتشفيها

  1. فيتامين C

يلعب دورا ضروريا في امتصاص الحديد الذي يحافظ على صحة وقوة خصلات الشعر لدينا. يساعد أيضا في بناء الكولاجين وهو عنصر ضروري للغاية في تقوية وتسريع نمو الشعر.

  1. الفيتامينات B

تشمل علامات عدم الحصول على ما يكفي من الفيتامينات B الشعور بالضعف أو التعب، وعليك أيضا أن تلاحظي ذلك لأن شعرك لا ينمو بالسرعة ، فيتامين B12 هو أهم الفيتامينات B ولكن حصول على أفضل النتائج في محاولة لتشمل كل منهم في النظام اليومي.

  1. فيتامين E

فيتامين E يحتوي على خصائص مضادة للاكسدة التي تساعد على إصلاح تلف بصيلات الشعر ومنع تآكل الأنسجة، والتي بدورها تشجع نمو الشعر الصحي. وهو يعمل أيضا كمرطب عميق للشعر لجعله أكثر صحة ولمعان، ويساعد أيضا في علاج الشيب المبكر.

طريقة – أخلطي محتوى كبسولتين من فيتامين E في ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ أو زيت جوز الهند. دلكي الخليط على فروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك في حركات دائرية، وانتظري لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه كالمعتاد. كرّري العملية 2 أو 3 مرات في الأسبوع وخلال فترة قصيرة ستحصلين الفرق. يمكنك أيضا تدليك فروة رأسك مع حليب جوز الهند الغني بفيتامين E، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

  1. فيتامين (A)

فيتامين أ هو واحد من أهم المفتاح الرئيسية اللازمة لتجديد ونمو خلايا الشعر. فهو عامل رئيسي في إنتاج الزيوت الأساسية لفروة الرأس، قد يؤدي نقص فيتامين A إلى مشاكل لا نهاية لها مثل جفاف الشعر – التقصف – قشرة الرأس – تساقط الشعر

  1. فيتامين D

يساعد فيتامين د على تنظيم امتصاص الكالسيوم والفوسفور وهي عملية مهمة جدا لبناء العظام والأظافر والشعر. يساهم فيتامين د أيضا في الحد من التوتر وهذا بدوره يساعد في علاج تساقط الشعر والحفاظ على فروة رأس صحية وخالية من المشاكل.