للحوامل..احذروا الإفراط في تناول الأسماك!!

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري18 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
للحوامل..احذروا الإفراط في تناول الأسماك!!

توصلت نتائج دراسة علمية أجراها علماء من جامعة كريت اليونانية إلى أن النساء الحوامل عليهن الاكتفاء بتناول ثلاث وجبات فقط من السمك في الأسبوع، وإلا فسوف يعاني أطفالهن من البدانة في المستقبل.

المزيد: اكتشفي أشهر الحقائق والأكاذيب عن حبوب منع الحمل

ويقول العلماء، أن احتمال زيادة وزن الأطفال الذين كانت أمهاتهم تتناولن أكثر من ثلاث وجبات سمك في الأسبوع يزداد بنسبة 20 بالمائة وأكثر. ويعود سبب هذا حسب رأيهم إلى وجود شوائب في لحم السمك وخاصة عنصر الزئبق، تؤثر في عمل هرمونات الأم والطفل معا.

وهذه النتائج إثر متابعتهم حالة 26 ألف امرأة حامل في الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك أطفالهن حتى بلوغهم السادسة من العمر، طبقا لما ورد بموقع روسيا اليوم.

ويشير الباحثون إلى أن اعتبار الشوائب سببا في ازدياد وزن الأطفال ليس أكثر من تكهن، لأنهم لم يقيسوا مستوى هذه الشوائب في لحم السمك، كما لم يقسموا الأسماك إلى بحرية ونهرية ولم يأخذوا بالاعتبار طريقة طهي الأسماك. أي لتأكيد النتائج التي حصلوا عليها من دراستهم يجب إجراء دراسات أوسع في هذا المجال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق