الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي أفضل 7 وصفات منزلية لتبييض الجسم
f8ad83b35555a14b8b586e75ef56f1eb

اكتشفي أفضل 7 وصفات منزلية لتبييض الجسم

وجود الكثير من البقع في الجسم والوجه هو كابوس كبير للفتيات، ويعود ذلك لأسباب أهمها التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية دون حماية أو نتيجة التغييرات الهرمونية أثناء الحمل و آثار حب الشباب.

إذا كنت تبحثين عن علاجات طبيعية لتبييض الجسم، فجربي الوصفات التالية:

المزيد: بالفيديو..وصفة مجربة لتبييض المناطق الحساسة

1- عصير الليمون:

بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي، يساعد عصير الليمون على تفتيح البشرة، من خلال ضبط إنتاج الميلانين، كما أنه يحتوي على حمض الستيريك الذي يساهم في تجديد الخلايا. قومي بنقع قطنة بعصير الليمون وافركي بها المنطقة المراد تبيضها، وتجنبي الخروج إلى الشارع عند تطبيقه.

2- البصل:

يحتوي البصل على الكبريت وفيتامين سي، وهي عناصر ممتازة للحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب طوال العام، وتساهم في التخلص من التجاعيد والبقع وحب الشباب، كما أن البصل يحفز بصيلات الشعر ويطهر الجروح.

قومي بتطبيق عصيرالبصل لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خل التفاح:

خل التفاح هو أحد اهم المكونات الطبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة، لأنه يحتوي على حموضة تساهم في الجصول على بشرة أكثر إشراقًا وجمالًا. طبقي خل التفاح باستعمال قطنة واتركيه لمدة 20 دقيقة.

4- الحليب:

الاستحمام بالحليب المخمر له فوائد كثيرة أهمها إزالة الجلد الميت وتبيض الوجه. طبقيه على وجهك واتركيه ليلة كاملة.

5- الزبادي:

تساهم بكتيريا حمض اللاكتيك الموجودة في الزبادي في منع الالتهابات الجلدية، قومي بتطبيق كمية سخية منها على بشرتك واتركيها 20 دقيقة قبل الشطف بالماء.

6- الخيار:

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E وبعض الزيوت الأساسية التي تساهم في إزالة البقع والتجاعيد. ضعي خيارة في الخلاط ثم شكلي عجينة وطبقيها على وجهك لمدة 20 دقيقة واشطفيه بالماء الفاتر.

7- الطماطم:

عصير الطماطم يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A و C بالإضافة إلى البروتينات والليكوتين. طبقيه على وجهك مع إضافة عصير الليمون واتركيه ربع ساعة على الأقل.