الرئيسية / عالم المرأة / فوائد الكمون للريجيم والبطن والكبد
190b45d6e70c926b2036190992a772ce

فوائد الكمون للريجيم والبطن والكبد

 

لبذور الكمون فوائد عديدة لرشاقتك وللبطن والكبد، كما تحتوى بذور الكمون على العديد من الفوائد الصحية الأخرى، فهى غنية جداً بالعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والدهون والبروتينات والكالسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والصوديوم والحديد والزنك. ولهذا تتعدد فوائد الكمون التى نعرضها فى هذا المقال:

فوائد الكمون للبطن:

– لدى الكمون القدرة علي علاج اضطرابات الهضم .

– يساعد الكمون علي زيادة نشاط غدد الفم اللعابية وهي اول عملية من عمليات الهضم، وذلك بسبب إحتوائه على مادة ( كيومن ألدهيد) التي تعطي رائحة الكمون والمركب الأول في زيت الكمون .

– يحتوى الكمون على مادة (الثيمول) والتى تساعد علي تحفيز افراز أحماض الهضم في الغدد الهضمية .

– لديه قدرة كبيرة طبياً في علاج التقلصات المعدية والانتفاخ والغازات. – يفرز انزيمات البنكرياس وهي مركبات ضرورية لعملية الهضم السليم.

فوائد الكمون للريجيم:

– تتحقق الفائدة الكبرى من الكمون عندما يخلط مع بعض انواع التوابل الاخرى كالزنجبيل والفلفل الاسود والحلبة والكركم، فيساعدوا اكثر على خسارة الوزن بشكل اسرع.

– يساعد الكمون فى عملية إمتصاص الأطعمة من المعدة بشكل صحى وصحيح، وبالتالى يساعد على زيادة عملية الهضم بشكل سليم، والتى تجنبك من تكون الدهون بجسمك، وبالتالى بنخفض وزنك.

– يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ما يجعله أكثر كفاءة في خفض الوزن والتنحيف.

– لديه القدرة علي حرق الدهون خاصة دهون البطن والأرداف.

– يفيد الكمون أيضاً فى تقوية جهاز المناعة بالجسم، فعندما يخسر الجسم الدهون الزائدة يصبح من السهل تخلصه من السموم المنتشرة فى الجسم.

فوائد الكمون للكبد :

– يساعد الكمون فى تطهير الكبد من السموم المختلفة وذلك لتعزيزه لإفراز إنزيمات البنكرياس.

– يساعد في الوقاية من سرطان الكبد.

– يخفض من التهاب البنكرياس.

– ويخفض كوليسترول الكلي والدهون الثلاثية .