الرئيسية / عالم المرأة / هذه الأطعمة ستبعدك عنك التدخين بسهولة
1073227

هذه الأطعمة ستبعدك عنك التدخين بسهولة

تتسبب مادة النيكوتين التى توجد بالسجائر في الادمان على التدخين وزيادة الرغبة فيه، وبذلك يكون من الصعب التخلى عنه والإبتعاد عن هذه العادة.

فيما يلي الكثير من الأطعمة التي تساعد على التخلي عن تلك العادة:

المزيد: بالفيديو: هذا ما يفعله التدخين بوجهك

منتجات الألبان:

كثرة التدخين تجعل الشفاة تتخذ لونا قاتما، ويقال أن شرب الحليب بشكل يومي يساعد في استدراج لون الشفاه الوردي كما يساعد على ترطيبها، كما أن شرب الحليب يجعلك تشعر بأن السجائر لها طعم مرير وكثرة تناوله تساعد على الابتعاد عن تذوق السجائر.

-الخضراوات:

الخضراوات تساعدك على الابتعاد عن السجائر وتجعل طعمها مريرا، مثل الكرفس والبروكلي والخيار والجزر، كما أن تناول هذا الخضروات بشكل متكرر خلال اليوم يساعدك على التخلص من الاعتماد على النيكوتين الموجود في السجائر.

ويجب الابتعاد عن بعض انواع الخضروات التى تحتوي على الجلوكوز مثل الذرة والفول، حيث أن وجود نسبة عالية من الجلوكوز بها يساعد على تنشيط الدماغ وتحفيز المنطقة المسؤولة عن الشعور بالمتعة والارتياح، بينما تساعدك انواع الخضاروات الأخرى مثل السبانخ والبروكلى على الابتعاد عن السجائر والنفور منها.

-عصير البرتقال:

يساعد عصير البرتقال اذا ما تم تناوله بشكل يومي على التخلص من آثار النيكوتين الموجودة في السجائر كما أنه يساعد على تخفيف أعراض سحبه من الجسم في فترة الاقلاع عن التدخين.

-الربسوس:

العرقسوس أو الربسوس من الأطعمة التي تجعل طعم السجائر بعدها مريرا، وهي بذلك تساعد بشكل جيد في الابتعاد عن التدخين.

-شرب المزيد من الماء:

أن شرب لترين على الأقل من الماء يومي يساعد كثيرًا في تخلص الجسم من السموم الناتجة عن التدخين.

-تناول الفيتامينات:

يستهلك التدخين الكثير من العناصر الهامة في أجسامنا، ويساعدك تناول الفيتامينات المتوفرة في مصادر الغذاء المختلفة على تقليل الآثار الناتجة عن نقص مادة النيكوتين في فترة الإقلاع عن التدخين، كما أنه يساعد جسمكِ على تعويض ما فقده من عناصر أثناء التدخين.

-العلكة الخالية من السكر:

يتعبر مضغ العلكة عند شعورك بالرغبة في التدخين من الوسائل الجيدة التى تساعدك على التخلص من عادة التدخين، حيث تبقي فمكِ مشغولًا.

كما ينبغي الابتعاد تماما عن الكحوليات والكافيين ويجب الابتعاد عن اللحوم الحمراء خلال فترة الإقلاع عن التدخين حيث أنها تساعد على تحسين مذاق السجائر وبالتالي فإن تأثيرها يكون معاكسا.

-الجينسينغ:

وهو من الأعشاب الطبيعية الهامة التى تساعد كثيرا في فقدان الوزن، كما أثبت علميا أنه يساعد بشكل كبير في منع مرور النيكوتين عبر الناقل العصبي الدوبامين، ولكن يجب تناوله الأربعة مرات فقط خلال الشهر.