الرئيسية / عالم المرأة / 3 علاجات منزلية ستخلصك من الشفاه الداكنة
تشقق-الشفاه

3 علاجات منزلية ستخلصك من الشفاه الداكنة

تبدأ الشفتان في بعض الأحيان بالتحول إلى اللون الداكن، نتيجة بعض العوامل الخارجية المتعلقة بالطقس، أو الداخلية الناتجة عن بعض الاضطرابات في الجسم.

وفيما يلي مجموعة من العلاجات المنزلية التي تساعد على استعادة جمال ونضارة الشفتين ولونهما الطبيعي بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

المزيد: وصفة طبيعية لنفخ الشفاه بدون حقن

1- مقشر الشفتين
من الضروري استخدام مقشر طبيعي للشفتين مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، للتخلص من الخلايا الميتة، واستعادة نعومتهما. ولتحضير هذا المقشر، أنت بحاجة إلى خلط بضع قطرات من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من السُكّر، واستخدمي الخليط لفرك الشفتين، ومن ثم استخدمي الزبدة أو مربط الشفاه المفضل لديك.

2- الليمون
يستخدم الليمون للتخلص من البقع الداكنة في الشفتين، فهو يمتلك خصائص التبييض التي تسمح له بتفتيح البشرة بشكل طبيعي. وللحصول على أفضل النتائج، يعصر الليمون ويطبق العصير على الشفتين قبل النوم، وتكرر هذه العملية يوميا على مدى عدة أشهر.
ويمكن استخدام الليمون لتقشير الشفتين أيضا، عبر رش القليل من السُكّر على شريحة ليمون وفرك الشفتين بها لإزالة الخلايا الميتة وإفساح المجال لنمو خلايا جديدة.

3- الشمندر
يمكن استخدام الشمندر أيضا بفاعلية للحصول على شفاه وردية نضرة، فهو يمتلك خصائص تبييض طبيعية كالليمون. حيث يطبق عصير الشمندر على الشفتين قبل النوم ويغسل في الصباح، ويحول اللون الأحمر لهذا العصير لون الشفتين الداكن إلى وردي.

يمكن استخدام عصير الشمندر بطريقة أخرى، عبر خلط كميات متساوية منه مع عصير البنجر وعصير الجزر، ويطبق المزيج على الشفتين ويدلك بلطف لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافىء، وتكرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.