أطعمة تمدك بالطاقة في عز الحر

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري16 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أطعمة تمدك بالطاقة في عز الحر
35b6e4a6b45e3eaa39b3912e4a5a096f - مشاهد 24

 

في هذا الحر الشديد نشعر بعدم القدرة على العمل ونفقد الكثير من طاقتنا، وكذلك تركيزنا، مما يجعلنا نلجأ للمشروبات الغازية، والتي قد تجعلنا نشعر بالطاقة التي سرعان ما تزول وتتركنا كسالى خاملين.

وتؤكد دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية أن هناك أطعمة من شأنها أن تمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة، كما أنها تساعدك على التركيز.

البنجر

هو من الخضراوات التي لا يهتم بها الكثيرون على الرغم من أهميتها، فهو غني بالنترات والمواد التي تساعد على تمدد الأوعية الدموية، كما أنه يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الفص الجبهي في الدماغ، وهو الذي يحسن الانتباه واليقظة والتركيز، لذلك فإضافة البنجر إلى طبق السلطة اليومي يمنحك النشاط والتركيز.

الفواكه المجففة

رمضان على الأبواب، والذي يكثر فيه استخدام الفواكه المجففة، وهي من أفضل العناصر الغذائية التي توفر مصادر السكر الطبيعية التي تمنحك الطاقة، واليقظة والنشاط، كما أنها تمنحك التركيز والانتباه.

المريمية

وهي من الأعشاب التي تقوي الذاكرة وتساعد على الانتباه، فهي تحتوي على إنزيم أستيل كولين، وهي مادة كيميائية في تحسن وظيفة الإدراك.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي تمنح الجسم اليقظة والانتباه والتركيز

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق