الرئيسية / عالم المرأة / 4 تصرفات تسبب عنوسة الفتيات.. اكتشفيها
العنوسة

4 تصرفات تسبب عنوسة الفتيات.. اكتشفيها

لا شك أن نسبة العنوسة في ارتفاع مستمر لأسباب متعددة، ولضروف اجتماعية واقتصادية كثيرة، لكنها أحيانا يمكن أن تكون نتيجة لبعض التصرفات التي تتمسك بها الفتاة دون أن تعلم أنها تنقص من فرص زواجها.

إليك العديد من التصرفات والأسباب وراء عنوسة العديد من الفتيات يجب التخلص منها:

المزيد: موقع يمنح 10 آلاف دولار للراغبين بالزواج

المغالاة:

يواجه العديد من الشباب مشكلة المغالات من قبل أهل الفتاة وغلو الأسعار حتى أصبحت الحياة مظهرا من مظاهر الترف والتباهي بين الاسر وعنوانا للحياة السعيدة، الأمر الذي يتسبب في عزوف الشباب عن الزواج بسبب مغالاة بعض الاسر.

البعد عن الواقع:

إذا كنت تؤمنين بعالم حالم من الرمانسية وتنتظرين فارس الأحلام الذي سيأخذك إلى هناك، عليك أن تستيقظي إذن فالحياة لها قواعد غير تلك التي قد نراها في أفلام مفرطة في تسويق الوهم وتسويف الواقع، لذا عيشي الواقع بكل ما فيه من لحظات سعيدة وأخرى سيئة.

حب قديم عالق:

فعندما يتحول هذا الإصرار على الوفاء لحب انتهى بالنسبة للطرف الآخر فهذا يعني أنك تدمرين نفسك ببطء، فمتى ستحررين نفسك من العزلة وتفتحين قلبك لغيره.

هاجس الفشل:

إنصاتك كثيرا لتجارب غيرك، يجعل الخوف ينتابك من الارتباط وتفقدين الفرص بدون علم، هذا خطأ كبير إذ لكل واحدة قصتها التي يجب أن تكتبها بشخصيتها المتفردة وتجاربها في الحياة، فدعك من الناس وهمومهم وعيشي تجربتك الخاصة.