الرئيسية / عالم المرأة / تعلمي سبل العناية ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع؟
17504740-v2_xlarge

تعلمي سبل العناية ببشرتك بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع؟

تتسبب إزالة الشعر الزائد بالشمع في العديد من المشاكل، أهمها حساسية البشرة وبعض الآثار للندبات والجروح، وتهيج البشرة واحمرارها ونمو الشعر تحت الجلد، لكن بالطبع يمكنك تلافي تلك المشكلات مع اتباع بعض النصائح البسيطة.

إليك أبسط الطرق للعناية بالبشرة بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع:

المزيد: حيل لتقليل الشعور بالألم أثناء إزالة الشعر الزائد بالخيط

1- زيت الأطفال للتخلص من الشمع الزائد

بعد استخدام الشمع على الجلد قد تلاحظين بعض الآثار لبقايا الشمع الزائد على الجلد. لتتخلصي من تلك الآثار المزعجة، استخدمي كمية مناسبة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون لتدليك البشرة جيدًا برفق. سيساعد ذلك على تذويب بقايا الشمع لتتمتعي ببشرة ناعمة وراحة تامة.

2- مكعبات الثلج لتهدئة تهيجات البشرة

استخدمي مكعبات الثلج أو الماء المثلج لتهدئة التهابات البشرة واحمرارها بعد إزالة الشعر الزائد باستخدام الشمع. حيث يساعد الثلج على انقباض الشعيرات الدموية الضئيلة الموجودة أسفل الجلد، كما يساعد كذلك على إزالة التورمات واحمرار البشرة.

3- اللوشن المرطب للحماية من الجفاف

استخدمي اللوشن المرطب لتدليك بشرتك وإمدادها بالعناصر المرطبة للحماية من الجفاف.

4- تجنبي تقشير البشرة

بعد إزالة الشعر باستخدام الشمع تصبح البشرة حساسة وأكثر عرضة للتلف. لذا، ينصح بتجنب تقشير البشرة أو فركها بعنف لمدة 3 أيام على الأقل.

5- تجنبي أشعة الشمس

تعريض البشرة لأشعة الشمس بعد استخدام الشمع قد يتسبب في ظهور البقع الداكنة وحروق الشمس، فتصبح البشرة أكثر حساسية تجاه الأشعة فوق البنفسجية. تجنبي أشعة الشمس تماما لمدة 48 ساعة بعد إزالة الشعر.

6- تجنبي مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكيماويات

بعد إزالة الشعر، تجنبي استخدام أنواع الصابون، مزيلات رائحة العرق، سبراي الجسم وغيرها من مستحضرات العناية التي تحتوي على الكيماويات التي قد تتسبب في تلف البشرة وتهيجها.