الرئيسية / عالم المرأة / كيف تتخلصين من ترهل البشرة بالتمارين؟
سمنة الوجه

كيف تتخلصين من ترهل البشرة بالتمارين؟

إذا أردت الحصول على وجه مشدود ومظهر أصغر سنا دون مستحضرات التجميل وعمليات الحقن، جربي  القيام ببعض التمارين التي تعيد لك شبابك وجمالك ونضارة بشرتك طبيعيا.

المزيد: دليلك لأفضل الوصفات للتخلص من ترهلات الجسم

التمرين الأول، ثبّتي برؤوس أصابعك المنطقة التي تعلو العينين، ومن ثم ارفعي عضلات الجبهة للأعلى، ويمكنك أن تكرّري التمرين عشر مرات.

التمرين الثاني، ثبّتي أسفل الخدين برؤوس أصابعكِ، ومن ثم ارفعي عضلات الخدّين للأعلى، ويمكنك أن تكرّري التمرين عشر مرات أيضا.

التمرين الثالث، أرخي رأسك للخلف وأغمضي عينيك، ومن ثم ارفعي شفتيكِ للأعلى باتجاه الأنف، كرّري التمرين خمس مرات يوميا.

التمرين الرابع، ابتسمي وأنتِ مغلقة فمكِ ومن ثم اشفطي خديك للداخل، فيما أنتِ ما تزالين مبتسمة، مع إمكانية تكراّر التمرين خمس مرات يوميا.

التمرين الخامس، اجعلي شفتيك بوضعية مستديرة ومندفعة للأمام ومن ثم ابتسمي لآخر مدى تقدرين عليه، كرّري التمرين عشر مرات يوميا.

كما يمكنك أن تطبقي التمرين التالي عشر مرات وهو أن تحركي فكّكِ يمينا ويسارا عشر مرات متتالية لكل جانب، ومن ثم افتحي فمك بأقصى مدى تقدرين عليه.

وللحفاظ على بشرة الوجه والعنق بمظهر شبابي مشدود وصحيّ، استعيضي عن الماء الساخن بماء فاتر عند الضرورة، وإن كان الماء البارد هو الأقدر على شدّ عضلات وجهكِ وعنقكِ، بل جسدكِ كله، إن كنتِ قادرة على الاستحمام به.

ونصيحتنا الأخيرة، حاولي الابتسام بقدر المستطاع أيضا؛ إذ تعد الابتسامة تمرينا بحد ذاته لشد عضلات الوجه وتحديدا الخدين والذقن، لا تهملي وضع الكريمات المرطبة والكريمات الخاصة بتأخير ظهور التجاعيد، واحرصي على الغذاء السليم المتوازن والابتعاد عن الدخان بقدر المستطاع.