الرئيسية / عالم المرأة / 4 أفكار مبتكرة لعشاء رومانسي في يوم الحب
1431422024

4 أفكار مبتكرة لعشاء رومانسي في يوم الحب

عيد الحب هو فرصة للتعبير عن حبك لزوجك وتدليله وتجديد عهود الوفاء بينكما. وأفضل طريقة للإحتفال بهذا اليوم هي من خلال أفكار بسيطة وعملية مثل اعداد عشاء رومانسي في البيت.

إليك 4 أفكار مميزة لعشاء رومانسي وجميل لا ينسى، لكِ ولزوجك:

المزيد: كيف تحافظين على الرومانسية مع زوجك بعد الولادة

1- الموسيقى:

أعدي قائمة بأغنياتكما المفضلة، من الممكن أن تكون أغنيات تذكركما بذكريات جميلة أو أغنيات من حفل زفافكما أو أي أغنيات تعبر عما تريدين أن تقوليه لزوجك. اضبطي الصوت على درجة معقولة لا تؤثر على حديثكما.

2- إعداد المائدة :

اخرجي الطقم المميز وأدوات المائدة التي تحفظينها للمناسبات الخاصة وأعدي المائدة كأنها مائدة في أغلى مطعم. لا داعي لاستخدام مفارش المائدة، يكفي استخدام مفارش الأطباق التي تصنعينها بنفسك.

يمكنك شراء شرائح الفوم من المكتبة وقطعها على هيئة مربع أو دائرة أكبر قليلا من طبق الطعام، غلفي الشريحة بقماشة بلون أحمر غامق. إلصقيها جيدا من أسفل، والآن لديك مفرش أطباق رومانسي.

بالنسبة لمنتصف المائدة، بدلي من مزهرية الورد الأحمر المعتادة، املأي طبقا من فاكهة الموسم حمراء اللون، وعلى أطرافها بعض الورد.

3- الإضاءة :

الشموع هي أول ما نفكر فيه عندما نعد عشاءا رومانسيا، للشموع أشكال متعددة وأحجام مختلفة وروائح كثيرة. اختاري عددا من الشموع بأحجام مختلفة ووزعيها في الحجرة التي ستتناولان فيها العشاء. ستساعدكما الإضاءة الخافتة للشموع ورائحتها الجميلة على الاسترخاء، إذا كنت لا تحبين الشموع، يمكنك الاعتماد على الإضاءات الصغيرة الخافتة لتحققي نفس المناخ الرومانسي.

4- الديكور والمكان:

بدلا من طاولة الطعام المعتادة، جربي مكانا آخر من البيت لعشاءكما الرومانسي. اختاري مثلا ركنا من الشرفة وضعي مائدة طعام صغيرة. أو بدلا من استخدام مائدة، افترشا الأرض.

وأخيرا، تذكري أنك لا تحتاجين إلى الاستخدام الكثير لكل ما هو أحمر ووردي لإعداد عشاء رومانسي، بما أن أغلب الرجال غير مهتمين جدا بالمسألة، فلا داعي للأفكار المجنونة التي تضايقهم. البساطة هي السر، وهي التي تدوم.