الرئيسية / عالم المرأة / 10حيل ذكية لإطالة عمر مستحضراتك التجميلية
مستحضرات التجميل-مشاهد24

10حيل ذكية لإطالة عمر مستحضراتك التجميلية

تتعرض معظم مستحضرات التجميل التي يتم اقتنائها إلى التلف في غالب الأحيان، بسبب كثرتها وعدم استخدامها بشكل دائم، ونضطر للأسف لإعادة شراءها رغم استخدامنا لها في مناسبات قليلة.

فيما يلي أهم الخدع والنصائح التي ستساعدك على إطالة عمر مستحضرات التجميل وتوفير المال:

المزيد: داخل مطبخك ..مستحضرات طبيعية تغنيك عن المكياج

1- للحفاظ على كريم الأساس واستخدامه لفترات أطول، اخلطيه مع القليل من اللوشن المرطب. يمنحك ذلك نتائج أفضل عند الاستخدام، كما ستحصلين على كميات إضافية من كريم الأساس دون تكاليف إضافية.

2- قبل التخلص من أي من مستحضراتك التجميلية التي تأتي في عبوات بلاستيكية، قومي بقصها باستخدام مقص واجمعي الكميات المتراكمة على الجوانب باستخدام أعواد الأذن في وعاء صغير.

3- للحفاظ على لوح ظلال الجفون نظيفًا، تخلصي من البقايا العالقة على الجوانب باستخدام قطعة من القطن مبللة بالكحول الطبي.

4- لإصلاح ظلال الجفون المتكسرة أو بودرة الوجه. قومي برش القليل من الكحول الطبي، ثم اضغطي عليها جيدا بظهر ملعقة صغيرة. اتركيها لتجف، وستحصلين على ظلال جفون كالجديدة تمامًا.

5- قبل استخدام الماسكارا، ضعيها في كوب من الماء الدافئ لتتخلصي تماما من أي تكتلات والحصول على نتائج أفضل عند تطبيقها على رموشك.

6- أصلحي أحمر الشفاه المتكسر من خلال الضغط عليه جيدًا وتسخينه باستخدام اللهب. سيساعد ذلك على ذوبان أحمر الشفاه مجددًا لتحصلي على أحمر الشفاه كالجديد تمامًا.

7- للحصول على غلوس شفاه بلونك المفضل، اخلطي القليل من الفازلين الطبي مع أي من ظلال الجفون باللون الذي ترغبين فيه.

8- للحصول على طلاء الأظافر بأي لون، ضعي القليل من بودرة ظلال الجفون مع قاعدة طلاء الأظافر واخلطيها جيدًا.

9- لسهولة فتح زجاجة طلاء الأظافر، ضعيها في كوب من الماء الدافئ لبضع دقائق كي يعمل ذلك على التخلص من التكتلات وفتح الزجاجة بسهولة.

9- لتحضير لوشن معطر للجسم، أضيفي بضع قطرات من أي من عطرك المفضل للوشن الجسم المعتاد.

10- لتنظيف فرشاة مكياجك، استخدمي القليل من شامبو الأطفال مع زيت الزيتون بشكل منتظم لتعقيمها والتخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة.