الرئيسية / عالم المرأة / لهذه الأسباب يظهر الشيب في سن الشباب!!
foods-to-prevent-premature-greying-of-hair

لهذه الأسباب يظهر الشيب في سن الشباب!!

من الطبيعي أن يظهر الشعر الأبيض عند التقدم بالعمر، لكن من المزعج ظهوره في سن الشباب، حيث تظن النساء أن الشعر الأبيض يفقدهن جاذبيتهن التي يرغبن في الحفاظ عليها.

فيما يلي أسباب ظهور الشعر الأبيض لتتمكني من تحديد السبب وعلاج المشكلة:

المزيد: احصلي على الشعر الأحمر الغجري دون صبغة

النظام الغذائي

النظام الغذائي الذي تتبعينه له دور كبير في الحفاظ على لون شعرك وعدم ظهور الشعر الأبيض به، حيث يجب أن يحتوي النظام الغذائي على كميات مناسبة من الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات المهمة للشعر كفيتامين ب 12 والمتوفر في العديد من الأغذية كأسماك السلمون ولحوم البقر والبيض والجبن والحليب، لذلك احرصي على أن يحتوي نظامك الغذائي على تلك الأغذية والفيتامينات التي يحتاجها شعرك ليحافظ على لونه.

سبب وراثي

يرجع بعض العلماء ظهور الشيب في سن مبكر نتيجة أسباب وراثية تنتقل من أحد الوالدين أو كلاهما للابن وهذا ما يتسبب في ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر، ويكون ذلك نتيجة خمول الخلايا الصبغية.

الهرمونات

قد يرجع ظهور الشيب في أوقات كثيرة نتيجة اختلال في هرمونات الجسم الناتج عن الإصابة بأمراض كهشاشة العظام والسكري، لذلك قومي بعمل فحوصات طبية في حالة ظهور الشيب للتأكد من سلامة جسمك وعدم إصابة هرمونات الجسم باضطرابات ناتجة عن مرض ما.

عادات غير صحية

اتباع بعض العادات الغير صحيةقد يؤثر على لون الشعر وجاذبيته، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والتدخين والأطعمة الدسمة والغنية بكمية كبيرة من الدهون تؤثر على لون الشعر وتؤدي إلى إصابته بالشيب، لذلك احرصي على التوقف عن تلك العادات الغير صحية حفاظًا على صحة جسمك وجاذبية شعرك.

الإجهاد والتوتر

التعرض للإجهاد المستمر على المستوى الشخصي والعملي قد يتسبب في ظهور الشعر الأبيض نتيجة تأثر الخلايا الصبغية التي تنتج الصبغة المعروفة بالميلانين، لذلك احرصي على عدم التعرض للضغط العصبي والتوتر للحفاظ على جمال وجاذبية شعرك.