الرئيسية / عالم المرأة / للبشرة الحساسة.. 5 أنواع من المقشرات الطبيعية من صنع يديك
1083116

للبشرة الحساسة.. 5 أنواع من المقشرات الطبيعية من صنع يديك

مقشرات البشرة من أبسط الوصفات المنزلية التي يمكن تحضيرها باستخدام بعض المكونات المتوافرة بسهولة، وباختيار المكونات المرطبة والمهدئة، يمكن كذلك تحضير بعض أنواع المقشرات المناسبة لبشرتك الحساسة.

إليك أفضل المقشرات المنزلية للعناية ببشرتك الحساسة:

المزيد: تعلمي صنع مقشر لكعب القدم المتشققة

مقشر الشوفان وقشور البرتقال

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفف، 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الماء البارد. تخلط المكونات معًا في وعاء عميق، ثم توزع على البشرة بعد تنظيفها. يترك الخليط لمدة دقيقتين، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر. ويستخدم بعد ذلك الكريم المرطب كالمعتاد.

مقشر الشوفان والموز

تهرس ثمرة موز جيدا وتخلط مع ملعقة صغيرة من الشوفان، ثم تضاف ملعقة من العسل لتهدئة وترطيب البشرة. يستخدم الخليط الناتج لفرك البشرة جيدا لبضع دقائق، ثم يشطف جيدا بالماء البارد.

مقشر اللبن الرائب والعسل

تخلط ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من اللبن الرائب، ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد بعدها.

مقشر الشوفان المهدئ للبشرة

تخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ربع ملعقة صغيرة من الملح، والذي يعزز من قدرات الشوفان على تقشير البشرة. ثم تضاف ملعقة صغيرة من الماء أو زيت الزيتون للحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدا.

مقشر الأرز

تخلط 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من مسحوق الأرز مع عصير نصف ليمونة. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بفرك بشرتك باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية، ثم يشطف جيدا بالماء البارد.