اجعلي من هذه الزيوت صديقة لشعرك في الشتاء

فصل الشتاء يسبب الجفاف الشديد للشعر ويزيد من تساقطه ويفقده بريقه ولمعانه، ولعلاج هذه المشاكل ينبغي استخدام الزيوت الطبيعية المناسبة للشعر وعمل حمام زيت مرتين بالأسبوع للشعر كالجاف جدا ومرة واحدة بالأسبوع للشعر الذهني.

إليك أفضل الزيوت الصديقة للشعر والتي ستساعدك في علاج جميع مشاكل الشعر في فصل الشتاء:

المزيد: كيف تستخدمين المايونيز لعلاج مشاكل الشعر؟

– زيت بذرة الصبار:

قومي بدهن شعرك من منبته وحتى أطرافه بكمية من الزيت حسب طوله و كثافته ثم دلكي فروة رأسك و شعركِ بأكمله و اتركيه عليه لمدة ست ساعات أو حتى تمتصه فروة الرأس تماما و بعد ذلك اغسليه بالماء والشامبو والبلسم وداومي على ذلك حتى يتوقف التساقط.

– زيت الزيتون:

يمنع تساقط الشعر ويساعد على إنباته ويجعله أطول ويعمل على منع القشرة ويعالج تقرحات فروة الرأس ويحافظ عليه من التساقط وينعمه ويقويه، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تحفز الدورة الدموية وتجعل المواد المغذية تصل لفروة الرأس ولبصيلات الشعر.

– زيت جوز الهند:

يتميز بقدرته على اختراق الشعر ويمنع فقدان البروتينات ويستبدل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس التي تفقدها نتيجة تعرضها لعوامل الجو وغسله بشكل مستمر وأفضل الطرق لاستخدامه عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر به كما أنه يحافظ على صحة الشعر ويمنع التساقط عنه ويعمل على إعادة نموه.

– زيت الخروع:

ينصح به لكل أنواع الشعر عدا الشعر الخشن نظراً لأنه يزيد من سمك الشعر كما إنه يعمل على تقوية الشعر الضعيف ويعالج تكسره ويمنع تساقطه وهو أيضا يعمل على تطويل الرموش.

– زيت اللوز:

يحمي الشعر ويمنحه الترطيب ويعزز من نموه ويحميه من التساقط والتكسر ولاستخدامه قومي بتدليك فروة الرأس به مرتين كل أسبوع.

– زيت الخردل:

يحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على تقوية الشعر و يمنحه اللمعان كما يحتوي على أحماض دهنية و على عنصر المغنيسيوم التي تعمل على إعادة بناء البصيلات و تمنحها الحيوية.

 

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *