الرئيسية / عالم المرأة / احذري.. أخطاء تدمّر بشرتك أثناء العناية بجمالها!!
تنظيف بشرتك بخل التفاح

احذري.. أخطاء تدمّر بشرتك أثناء العناية بجمالها!!

لا شك أن العناية بالبشرة من أساسيات الحفاظ على جمالها ونضارتها، لكن يحدث أحيانا أن تؤدي العناية المبالغ فيها أو الخاطئة إلى تدميرها والتسبب في حساسيتها.

فيما يلي بعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبيها أثناء العناية بجمال بشرتك:

المزيد: أفضل الوصفات الطبيعية لشد بشرة الخدود

– التنظيف المفرط: إن حدث وأصبح وجهك محمرّا متهيجا بعد غسله كل صباح، فمعنى هذا أن الزيوت الطبيعية الحامية لبشرتك قليلة، بفعل التنظيف الزائد. حينها، لا تستخدمي غسول الوجه بشكل يومي، واكتفي بتنظيف وجهك من الغبار والأوساخ من خلال استخدام الماء وحده.

– اتخاذ ترتيب خاطئ: نظّفي وجهك ومن ثم استخدمي المستحضر المرطب الذي تستخدمين، بعد هذا ضعي واقي الشمس وفي النهاية كريم العينين.

– خلط مستحضرات عدة: قد يؤدي تداخل المواد المستخدّمة في مستحضرات التجميل إلى احمرار وتهيّج في البشرة. كوني حذرة عند اختيار المستحضر الذي تستخدمين، لا سيما حين تكون بشرتك حساسة، ضعي طبقة رقيقة من المستحضر وانتظري دقيقة قبل وضع مستحضر آخر واختاري دوما المستحضرات غير العطرية.

– استخدام حركات خاطئة في التنظيف: ضعي منظف البشرة على أطراف أصابعك فوق الأنف والجبهة وحول العينين وتحت الخدّين حتى الذقن. وحرّكي بطريقة دائرية.

– الانتظار طويلا قبل وضع المستحضر: لا تنتظري طويلا بعد التنظيف حتى تضعي المرطب أو المستحضر الغني أو كريم العينين. استغلي الفرصة التي تكون فيها المسامات مفتوحة بعد التنظيف.