3 أقنعة من الشوكولاتة لترطيب البشرة..جربيها

صفاء صبري
2016-01-12T11:08:32+00:00
عالم المرأة
صفاء صبري12 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
3 أقنعة من الشوكولاتة لترطيب البشرة..جربيها

تعمل الشوكولاتة على تقشير الجلد والتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة التي تتسبب في جفافه ومظهره غير الصحي، وهي تكسب الجلد لمعانا وبريقا خاصا عند استعمالها في تحضير بعض الوصفات المفيدة للبشرة.

فيما يلي طريقة إعداد أقنعة مختلفة من الشوكولاتة للعناية بالبشرة:

-قناع الشوكولاتة وزيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة:

المزيد: أفضل 5 طرق لتنقية البشرة من السموم

يتكون من “ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + صفار بيضة.

لإعداده يخلط الكاكاو مع زيت الزيتون جيدا ثم يضاف صفار البيض ويقلب حتى تتجانس المكونات، ثم يوزع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

-قناع الشوكولاتة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها:

مكوناته: “ملعقتان كبيرتان من الكاكاو الخام + ملعقة كبيرة من اللبن الرايب + نصف ملعقة عسل.

فقط تخلط المكونات حتى تتجانس جيدا ثم تفرد الخلطة على الوجه وتترك 20 دقيقة، ثم يمسح القناع بقطعة من القطن، ثم يشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر، يكرر القناع على الوجه مرتين كل أسبوع.

-قناع الشوكولاتة للبشرة الشاحبة:

يتكون هذا القناع من: “ملعقتين كبيرتين من الكاكاو الخام + نصف ملعقة كبيرة من الحليب + نصف ملعقة كبيرة ماء ورد + نصف ملعقة صغيرة زيت لوز.

طريقة إعداد القناع:

تخلط المكونات جيدا حتى تتجانس، ثم توضع على البشرة النظيفة وتترك نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر وتجفف جيدا، ثم تمرر قطنة مبللة بماء الورد على الوجه، يمكن تكرار القناع ثلاث مرات كل أسبوع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق