الرئيسية / عالم المرأة / أفضل 5 طرق لتنقية البشرة من السموم
1075923

أفضل 5 طرق لتنقية البشرة من السموم

تعاني بعض أنواع البشرة من السموم مما يسبب عدة مشاكل جمالية غير مرغوبة بها مثل الحبوب و الرؤوس السوداء، وللتخلص منها نقدم لك افضل 5 طرق لتنقية البشرة من السموم، جربيها:

المزيد: لصاحبات البشرة المختلطة..6 وصفات طبيعية لترطيب بشرتك

1- الماء

ابدأي يومك بشرب كوب من الماء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون و1/2 ملعقة صغيرة من العسل. وخلال اليوم، يمكنكِ تناول أي من المشروبات العشبية كالشاي الأخضر مع الليمون أو شاي الزنجبيل الساخن. تمنحك تلك المشروبات الجرعات اللازمة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التعرض للسموم والشوارد الحرة.

2- الخمائر الحيوية

تناول المأكولات الغنية بالبروبايوتكس أو الخمائر الحيوية خلال نظامك الغذائي أمر ضروري لتنقية البشرة داخليًا وتنظيم حركة الأمعاء. كما أنها من الوسائل الفعّالة لتقوية مناعة الجسم والوقاية من العديد من الأمراض. من أفضل الأطعمة الغنية بالبروبايوتكس هو الزبادي ومنتجات الألبان. تناولي كوب من الزبادي يوميا لتنقية البشرة والتخلص من السموم المتراكمة. كما يمكن إضافة القليل من العسل للفواكه الطازجة أو الحبوب لتعزيز القيم الغذائية.

3- الألياف الغذائية

تناول الألياف بوفرة خلال النظام الغذائي لا يساعد فقط على التخلص من انتفاخات البطن، لكن له العديد من الفوائد على صحة البشرة. لا ينصح بتناول المكملات الغذائية من الألياف الجاهزة، فقد تتسبب في الإصابة بالإمساك. بدلًا من ذلك يمكن تناول أنواع الحبوب الغنية بالألياف كالشوفان وحبوب القمح. استبدلي الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، تناولي المزيد من المكسرات، وستلاحظين بنفسك النتائج.

4- مستحضرات التجميل عالية الجودة

للحفاظ على نقاء ونضارة البشرة، تجنبي شراء مستحضرات التجميل من الماركات غير المعروفة، إذ تحتوي تلك المنتجات على البارابين والحافظات الصناعية غير الآمنة كالروائح الصناعية، الرواسب البترولية وغيرها من الكيماويات الضارة، بدلًا من ذلك اختاري المنتجات المضمونة من الماركات العالمية المعروفة مع التأكد من خلوها من أي من المكونات التي تتلف بشرتك.

5- الزيوت الساخنة لتنظيف البشرة

قد يبدو استخدام الزيوت لتنظيف البشرة أمر غريب، لكن الزيوت هي أفضل المكونات التي تعمل على إزالة الرواسب وبقايا الأتربة على البشرة، وأيضا للبشرة الدهنية. استبدلي أنواع منظفات البشرة التجارية بالزيوت الطبيعية الفعّالة، قومي بتدفئتها قليلًا واستخدميها على بشرتك.