الرئيسية / عالم المرأة / وصفات ستخلصك من البقع الداكنة وتقيك من سرطان الجلد
اسمرار البشرة

وصفات ستخلصك من البقع الداكنة وتقيك من سرطان الجلد

تساعد الوصفات الطبيعية بشكل فعال في علاج مشكلات البشرة مثل الإصابة بالندوب والاسمرار وظهور الاحمرار والبقع الداكنة التي من الممكن أن تكون سببا للإصابة بالالتهابات الخطيرة التي تتطور مع الوقت وتسبب سرطان الجلد.

ويمكن تحقيق ذلك بالاستعانة بأهم ثلاث وصفات تحافظ على تألق البشرة وتخليصها من الشوائب، تعرفي عليها فيما يلي:

المزيد: لبشرة بدون عيوب..جربي5 وصفات من دقيق الحمص

– قناع الليمون:

يعتبر الليمون من الحمضيات ذات خصائص التبييض الطبيعي، كما أنه فعال لإزالة أي ضرر يلحق بالبشرة فجأة، كل ما عليك فعله للاستفادة من خصائصه المبيضة والمفيدة هو تمرير نصف ليمونة على البشرة للتخلص من آثر الالتهابات الجلدية وتحسين المظهر على الفور.

– قناع الطماطم واللبن:

تساعد الطماطم على إزالة سموم البشرة والتخلص من الندبات الناتجة عن تعرض البشرة للغبار، كما أن اللبن يساعد على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة، ويمكن الاستفادة من اللبن والطماطم معا عن طريق مزج ملعقتين من اللبن وملعقة من معجون الطماطم، ووضعهم على البشرة وتركهم ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

3- قناع جوز الهند:

يعمل هذا القناع على توهج البشرة الباهتة ونضارتها، والوقاية من الالتهابات وإزالة البقع غير المرغوبة، ذلك عن طريق مزج ملعقتين من حليب جوز الهند، مع ملعقة من العسل، وأخرى من عصير الليمون للحصول على عجينة متجانسة، يمكن تطبيقها على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم فركها بمنشفة دافئة للحصول على نتائج مرضية ووقاية أكيدة.