طالبة مغربية تفوز بمسابقة فن الخطابة بالعاصمة لندن

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري2 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
طالبة مغربية تفوز بمسابقة فن الخطابة بالعاصمة لندن
375d9e5a046a641e008294ae59c0f23c - مشاهد 24

 

فازت شامة الشنتوف كريمة إبنة مدينة العرائش المقيمة في لندن الجائزة الأولى لمسابقة فن الخطابة التي تجرى بين المدارس،متفوقة على أقرانها من الذكور البريطانيين حسب ما ذكره موقع العرائش 24.

وجرت العادة تنظيم مهرجان كل سنة في إطار سباق بين المؤسسات التعليمية في العاصمة لندن، لإختيار أحسن التلاميذ والتلميذات الذين يتقنون فن الخطابة. وهذا العام فازت شامة الشنتوف إحدى أبناء الجالية المغربية المقيمة في بريطانيا،بالمسابقة الجهوية.

وعبر أعضاء لجنة التحكيم عن إعجابهم بمستوي شامة الشنتوف البالغة من العمر 15 سنة والتي تدرس بثانوية “بنتلي وود” وأجمع الحكام على منحها نقطة متقدمة،أهلتها للفوز بالمرحلة الجهوية في إنتظار مشاركتها في المرحلة الوطنية التي تجمع المؤهلين بين باقي الجهات.وأجرت صحيفة “هارو” الجهوية والصادرة من لندن،حوارا قصيرا مع شامة الشنتوف عبرت فيه عن سعادتها البالغة خصوصا أنه جرت العادة أن يستحوذ في هذه المنافسات،على المراتب الأولى والجوائز القيمة الذكور فقط،مما أعطاه هذه السنة ميزة خاصة بفوز فتاة.

وتعليقا على فوزها قالت شامة الشنتوف في تصريحات لوسائل الإعلام ” لم أصدق نفسي خصوصا أنه جرت العادة ان يفوز الذكور فقط،واضافت حينما نادوا على إسمي تةقف قلبي عن النبض وتغلب على 15 من أقرانها وتمكنت شامة من إقناع الحكام بأسلوبها في الخطابة وتمكنت من الفوز بما مقدراه 100 جنيه إسترليني حوالي 1400 درهم مغربي وكأس وشهادة تكريمية،مع تأهلها للمشاركة في النهائيات مع خيرة التلاميذ الذين أتقنوا فن الخطابة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق