الرئيسية / عالم المرأة / للمرأة..هكذا تضعين حدا للعلاقة العاطفية الفاشلة
5ceddd074d8ad3c4bbc66d9eac18c41a9349cae2

للمرأة..هكذا تضعين حدا للعلاقة العاطفية الفاشلة

إذا كنت قد اتخذت قرار الانفصال لكن لا تعرفين كيفية تطبيقه، وإذا كنت في حيرة من أمرك حول ما يجب أن تفعليه لإنهاء العلاقة بدون مشاكل وبقناعة ثابتة، اكتشفي من خلال النصائح التالية الطرق الملائمة لانهاء العلاقة العاطفية الفاشلة.

إليك فيما يلي إجراءات لإنهاء العلاقات الفاشلة

المزيد: 37 حقيقة مُرّة عن العلاقة الزوجية

–  عليك أن تكوني متأكدة من قرارك وتناقشي خلافاتك مع الشريك بشكل واضح وصريح. لكن اختاري الوقت والمكان لكي تناقشيه، أي تجنبي أيام العمل والدراسة وحاولي أن تكون في أيام العطلات، ما يساعد على إنهاء العلاقة بشكل سهل .لإنّ اشتداد النقاش بينكما وزيادة الخلاف يدعم قرارك.

– لا تتخذي قرارك وأنت منفعلة، حاولي التفكير في قرار الانفصال وأنت هادئة حتى يكون القرار منطقيا

– كوني واثقة من نفسك ولا تتردي في الحديث. تحدثي مباشرةً في موضوع الانفصال، وحاولي ألا تضعي تبريرات كثيرة، ولا تعطي الفرصة للمعاتبة أو الحكم على تصرفات معينة، كي لا ينجرح أحد .

– توقعي الاسوأ دائما، لأنك لا تعرفين كيف ستكون ردة فعل الطرف الآخر، عندها يجب أن تحافظي علي هدوئك وتهدئة الطرف الآخر. عندما يزيد النقاش عن الحد أنهيه دون الرحيل، وأخبريه أنك اتخذت قرارك ولن تعدلي عنه.

– إذا طلب الطرف الآخر بأن تظل علاقة صداقة بينكما أجيبي بالرفض، حيث أنّ العلاقة تبدأ بصداقة ثم تتطور، وأنت تريدين التقدم للأمام لا العودة. وفي حال وجود أصدقاء مشتركين، أخبري الجميع أنك انفصلت وتريدين تجنب الالتقاء بالشريك وإلا فستشعرين بألم الانفصال.