الرئيسية / عالم المرأة / لحياة سعيدة..9 أشياء لا تطلبيها أبدا من زوجك!
زواج-مشاهد24

لحياة سعيدة..9 أشياء لا تطلبيها أبدا من زوجك!

في الوقت الذي يحق فيه للزوجة أن تطلب العديد من الأشياء من زوجها كونه مسؤولا عن تأمين كافة طلباتها المادية، هناك بعض الطلبات تعد تجاوزا للخطوط الحمراء بالنسبة للزوج، وتتسبب بخلافات ومشاكل لا تحمد عواقبها.

وفيما يلي بعض الأشياء التي يجب على الزوجة أن تتوقف عن طلبها لتجنب غضب زوجها وللحفاظ على حياتها الزوجية، بحسب موقع وومنز داي الإلكتروني:

المزيد: حيل بسيطة تجعلك جذابة بنظر زوجك

– لا تخيريه بينك وبين والدته

تجنبي أن تضعي زوجك في خيار صعب بينك وبين والدته، فهو بحاجة لكل منكما في حياته، ودورك يختلف عن الدور الذي تؤديه حماتك، وأي صدام معها وخاصة في بداية علاقتك الزوجية يمكن أن يؤدي إلى انهيار الزواج بشكل مبكر.

– لا تتوقعي أن يكون مثل صديقاتك

تختلف طبيعة الرجل عن المرأة، وما يمكن أن تخبريه لصديقاتك وتناقشيه معهن قد لا يرغب زوجك بالاستماع إليه، لذلك يجب أن تميزي بين علاقتك مع زوجك من جهة وعلاقتك مع صديقاتك من جهة أخرى.

– لا تطلبي منه تجاهل النساء

تفرض الحياة الاجتماعية على الرجل التعامل مع العديد من النساء، ولن يكون من المناسب تجاهلهن والتوقف عن إطلاق عبارات الشكر والمجاملة. وحاولي أن تتقبلي فكرة أن بإمكان زوجك أن يتحدث مع امرأة أخرى دون أن تربطه أي علاقة عاطفية معها.

– التخلي عن ميوله المهنية والاجتماعية

على الرغم من أن الزواج يربط كلا الزوجين بعلاقة تجعل مصيرهما مشتركا، إلا أن ذلك لا يعني إلغاء الخصوصية في حياة كل منهما بشكل كامل. فزوجك بحاجة إلى مساحة من الخصوصية لممارسة نشاطاته وهواياته المفضلة.

– أن يكون رجلا مختلفا

عندما وافقت على الزواج من زوجك كنت على علم بالعديد من صفاته الإيجابية والسلبية، ومن الافضل أن تحاولي التأقلم مع جميع هذه الصفات بدلا من التفكير في تغييرها.

– التوقف عن الخروج برفقة أصدقائه

بالطبع يجب أن تكوني الرقم واحد في حياة زوجك لكن ذلك لا يعني أن تكوني الوحيدة أيضا، فهو بحاجة إلى ممارسة حياته الاجتماعية وزيارة أصدقائه والخروج برفقتهم من وقت لآخر.

– تذكر كل لحظة خاصة في علاقتكما

تشير الدراسات إلى أن المرأة أكثر قدرة على الاحتفاظ بالذكريات العاطفية من الرجل، لذلك لا تظني أن زوجك لا يكترث بهذه اللحظات في حال نسي مثلا ذكرى زواجكما أو أية مناسبة سعيدة جمعت بينكما.

– مشاركة جميع اهتماماته معك

تختلف الاهتمامات والهوايات من شخص لآخر، والأفضل في العلاقة الزوجية إيجاد أرضية مشتركة وتقريب وجهات النظر حول القضايا الهامة لإنجاح هذه العلاقة، وليس مشاركة جميع الاهتمامات لأن ما يروق لك قد لا يثير اهتمام زوجك والعكس صحيح.

– التوقف عن التصرفات الصبيانية

لا تلومي زوجك في حال تصرف بطيش وبشكل صبياني من وقت لآخر، فهو بحاجة إلى تفريغ الطاقات والشحنات العاطفية المكبوتة بداخله، فالجدية مطلوبة في بعض المواقف، لكن لا بأس ببعض اللهو والمرح في أوقات أخرى.