مارو بالسمك (مطبخ موريتاني)

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري29 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مارو بالسمك (مطبخ موريتاني)
e4f5400ba6f2b000de3a9152e5eb34b9 - مشاهد 24

 

المقادير: على حسب الأفراد

سمك هامور 

أرز

بصل أخضر

بقدونس

ملفوف

قرع

جزر يمني

بصل

باذنجان

فلفل حار_ فلفل ناشف _تمر هندي _

جزر عادي_ثوم

زيت 

ملح

بهارات “اختياري”

معجون طماطم

الطريقة:

نأخذ السمك وننظفه جيدا ثم نقوم بتقطيعه إلى شرائح دائرية متوسطة الحجم، ثم نقوم بتقطيع البصل الأخضر والثوم والبهارات والفلفل الحار ونطحنه طحنا خفبفا.

ثم نضغط بالإصبع لعمل ثقوب داخل السمكة وحشوها بخليط البصل الاخضر والبقدونس والفلفل الحار والثوم المعد مسبقا، ثم نقلي السمك في كمية كبيرة من الزيت في حتى يصبح ذهبيا، ثم ننقل السمك الي صحن بعد قليه، ونقطع الخضار الى أجزاء كبيرة ما عدا البصل والثوم فيقطعان تقطيعا ناعما ونضعهما وحدهما في قدر إلى أن يذبلا قليلا، ثم نضع فوقهما الخضار المقطعة قطعاً كبيرة ونغطي القدر مع ترك فتحة متوسطة لخروج البخار، ونتركه حتى تستوي الخضار 

نقوم بعدها بوضع السمك داخل القدر وندعه يطبخ مع الخضار كي تكتسب الخضار نكهة السمك، ثم نقوم بنزع الخضار من القدر والسمك على جنب ونغرف بعضا من المرق مع الخضار للاحتفاظ به وسكبه على الرز بعد استوائه. 

ثم نقوم بوضع معجون الطماطم في القدر ونضيف إليه قليلا من البهارت، ونكون قبل ذلك قد وضعنا الرز على قدر البخار الى أن يستوي نصف استواء، ثم ننقل الرز إلى داخل القدر الذي فيه المرق ونتركه حتى ينضج و يكتمل استواؤه. 

نقوم بأخذ الخضار ونضيف إليها التمر الهندي في داخل المرق التي احتفظنا بها مع الخضار، وإذا استوى الرز استواء كاملا نرص عليه الخضار والسمك ونسكب عليه المرق، ويقدم بعد ذلك للأكل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق