الرئيسية / عالم المرأة / عصير مفيد لصحة بشرتك
f59fd3a46f2adbbd9dd6269010353971

عصير مفيد لصحة بشرتك

جربي هذا العصير وانعمي ببشرة صحية ومتألقة حالتك المزاجية والنفسية تنعكس بشكل مباشر على نقاء بشرتك وخلوها من المشاكل، فالبشرة الصافية عنوان الصحة والجمال. وعلى عكس ما يعتقد البعض فمشاكل البشرة لا تعود دوماً الى طبيعة البشرة، فالجلد كما نعلم هو أكبر عضو في الجسم كما انه عضو أساسي في عملية تخليص الجسم من السموم.
 وتراكم السموم في الجسم يؤثر على صحة البشرة ويسبب ظهور البثور ومشاكل البشرة الأخرى. فالغذاء الصحي يساعدك بصورة كبيرة في الحصول على بشرة صحية ونقية، وتعتبر العصائر من أسهل الطرق للحصول على المغذيات اللازمة ذلك. لذالك نقدم لك طريقة صنع عصير غني بالمغذيات لصحة وجمال بشرتك.
المكونات:
1-    ثمرة شمر كاملة (الشمر غني بفيتامين C الذي يمنع تليف خلايا البشرة، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وخاصة مادة أنيثول وهي مادة مضادة للالتهاب. الشمر أيضاً مطهر ومدر للبول مما يساعد على منع انتفاخ العينين).
2-    ثمرة بنجر كبيرة (البنجر يحتوي على الحديد الذي يحارب الهالات السوداء تحت العينين، كما يحتوي على فيتامين A وهو أحد الفيتامينات الأساسية لصحة وجمال البشرة).
3-    ثمرتين من التفاح الأخضر (التفاح غني بفيتامين C المضاد للأكسدة، كما يحتوي على الألياف التي تسهل عملية الهضم وتساعد في تنقية الجسم من السموم)
. ثمرة كمثرى (الكمثرى مضاد للالتهاب وبالتالي فهي تهدئ الاحمرار، كما أنها غنية بالإنزيمات التي تعمل على سرعة تجديد خلايا البشرة).
4-    حفنة كبيرة من السبانخ أو أوراق اللفت (الخضراوات الورقية الداكنة غنية بفيتامين A والحديد).
الطريقة:
نضع كل المكونات السابقة بعد غسلها في خلاط العصير مع كوب من الماء ونخلط حتى نحصل على عصير متجانس.
يحفظ العصير في الثلاجة ويشرب في خلال يومين ويكرر أسبوعياً لبشرة متألقة وصحية.