الرئيسية / عالم المرأة / أقوى 5 خلطات لتبييض الركب..ستذهلك النتيجة
7195a10f812714c91fb230e1a3bb82ff570d708f

أقوى 5 خلطات لتبييض الركب..ستذهلك النتيجة

اذا كنت تعانين من سواد الركب و تريدين حلول ايجابية و سريعة نقدم لك أقوى 5 خلطات تبييض الركب مجربة و مضمونة .

فيما يل خلطات تبييض الركب مجربة و مضمونة، جربيها وستدهشك النتيجة:

المزيد: أسهل طريقة لتبييض المناطق السوداء في جسمك

– الترطيب والتقشير:

تبدأ هذه الطريقة بترطيب الركب ليلا بزيت الزيتون الطبيعي، ثم في اليوم التالي قومي بتقشير ركبتيك أثناء الإستحمام من خلال فركهما دائريا بواسطة سكراب للجسم والماء الدافئ. بعد الإنتهاء من الإستحمام، ضعي فورا القليل من الفازلين عليهما ثم قومي بفركهما بواسطة المبرد الأسود الذي يستخدم لإزالة الجلد الميت، ولكن من الجهة الناعمة وليس الخشنة، بطريقة لطيفة وناعمة حتى تختفي البقع السوداء المزعجة.

الخلطة الاولى:

– التحضير: سكر ، ليمون ، ملح خشن ، زيت زيتون

– أخلطي مقدار نصف ملعقة من السكر مع نصف ملعقة من الملح الخشن مع نصف ليمونة وملعقة زيت زيتون.

– اخلطي هذه المقادير جيدا مع بعضها، ثم ضعيها على منطقة الركبتين واتركي هذا الخليط مدة 30 إلى 40 دقيقة. ثم افركيه جيدا.

– كرّري هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات كل أسبوع وسوف تلاحظين أن ركبتيك أصبحتا أفتح وأكثر ترطيبا؛ لأن لهذه الوصفة تأثير ملحوظ على بياض منطقة الركبتين وعدم جفافهما لاحتواءها على السكر والملح والليمون الذي له تأثير ملاحظ على تبيض البشرة وتنعيمها أيضا. بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يعمل على التبيض والتنعيم في نفس الوقت فواظبي على هذه الوصفة لكي تحصلي على ركبتين أكثر بياضا ونعومة فائقة.

الخلطة الثانية:

– التحضير: ليمون، ماء ورد، ملح خشن

– أخلطي مقدار نصف ليمونة مع ملعقة ماء ورد ونصف ملعقة من الملح الخشن ثم أمزجي هذا الخليط جيدا وضعيه على منطقة الركبتين واتركيه مدة نصف ساعة إلى ساعة كاملة.

– افركي الخليط جيدا وسوف تلاحظين أن منطقة الركبتين أصبحت أكثر بياضا وأكثر ترطيبا مع تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع. فالليمون مع الملح الخشن له تأثير قوي على التبيض والنعومة الفائقة لهذه المنطقة وأيضا ماء الورد يعمل على التبيض والتنعيم وبخلط هذه المكونات مع بعضها ووضعها على منطقة الركبتين تعطي نتائج ملحوظة ورائعة مع التكرار المستمر وعدم التعرض للاحتكاكات المباشرة إلا في الضرورة.

الخلطة الثالثة :

– التحضير: ليمونه

قومي بفرك الركب والأكواع بقطعة من الليمون فهو يساعد على تبييض البشرة، وأتركي أثر السائل من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء و قومي بترطيب هذه المناطق بالكريم.

الخلطة الرابعة:

– التحضير: القليل من زيت الخروع او الخردل

دلكي بشرتك بزيت الخروع أوالخردل لمدّة 5 إلى 10 دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. حيث تعمل هذه الزيوت على إعادة اللون الطبيعي والصحي لبشرتك في منطقة الركبتين والأكواع.

الخلطة الخامسة:

– التحضير: القليل من الشوفان والجلسرين والليمون

اخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من الليمون، ودلّكي بالخليط منطقة الركبتين والأكواع، واتركيه لمدّة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة يوميا حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.