كيف تتصرفين عندما تتعرضين للخيانة؟

الخيانة لا تعني بالضرورة انتهاء الحياة الزوجية، ذلك أنها على قسوتها قد تحدث،  فكّري دوما بأن ثمة اعتبارات لا بد من إبقائها في الذهن، منها الذكريات الجميلة والأطفال والارتباطات المادية الاجتماعية.

إذا كنت في حيرة من أمرك حول ماذا ستفعلين بعد اكتشافك لخيانة زوجك، اتبعي النصائح التالية لتساعدك على تخطي الأزمة بنجاح:

المزيد: هذه الاسباب تقود المرأة إلى الخيانة

1- فكّري بمكمن الخلل: لا بد وأن تصارحي ذاتك بالأمر، وإن كابرت أمام الناس جميعا.

2- مارسي حزنك بأريحية: لا تتحاملي على نفسك كثيرا، إن شعرت برغبة في البكاء أو الصراخ فلا بأس أن تفعلي ذلك. الحزن حالة طبيعية تحفظ لنا توازننا، وبالتالي تجعلنا أكثر قدرة على التسامح والوقوف على قدمينا لاحقا.

3- تحلي بالصبر والزمي اللياقة: لا بأس أن تغضبي، لكن عليك المحافظة في الأحوال كلها على أصول اللياقة التي تمنعك من استخدام الألفاظ البذيئة أو الشتائم. كلما كنت أكثر صبرا وتماسكا ستتجه المشكلة نحو الحل العقلاني.

4- استمعي إليه: لا بد من الاستماع مهما كان الأمر قاسيا أو صعبا. لا تغفلي رواية الآخر ووجهة نظره ورؤيته للأمر. قد تتضح لك بعض الأشياء الغائبة عن ذهنك.

5- لا شأن للأولاد بالأمر: سواء كانوا أطفالا أو بالغين، إياك وفضح الأمر أمامهم.

6- قيّمي الضرر والخسائر: يكون هذا من خلال جلسة حوار مفتوحة مع الشريك، تحدّدين من خلالها أنت وهو حجم الخسائر النفسية والمعنوية والاجتماعية التي تأتّت عن الخيانة.

7- التفكير بالمرحلة اللاحقة: إياك وأن تبقي حبيسة التفكير باللحظة الحالية فقط، فكّري على نطاق أوسع وكيف بوسعك تلافي الأمر لاحقا ومنع حدوثه.

8- لا تبالغي في جلد الذات والشريك: مهما كانت الأسباب، عليك ألا تبالغي كثيرا في جلد ذاتك وشريكك، اكتفي بالتقييم واتركي الأمور للوقت الذي سيتكفّل بترميم مشاعرك ومشاعره.

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *