دراسة: الأمومة تحسن أداء المرأة فى حياتها العملية

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري27 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
دراسة: الأمومة تحسن أداء المرأة فى حياتها العملية
250e70eabf298a81c937414dedee0427 - مشاهد 24

 

كشفت دراسة جديدة أن الأمومة تحسن أداء المرأة فى حياتها العملية وتطور مهارات العمل الأساسية الخاصة بها.

وقالت نحو ثلثى الأمهات العاملات (62%) اللاتى شملتهن الدراسة، التى أجرتها شركة مايكروسوفت، إنهن أصبحن أفضل كثيرا فى المهام متعددة الوظائف بعد أن رزقن بأطفالهن.

وأشارت ما يقرب من نصف الأمهات (46%) إلى أنهن شعرن بتحسن طريقة إدارتهن للوقت، بينما قالت 27% إنهن أصبحن أكثر تنظيما.

وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن الدراسة شملت 2000 امرأة و500 من أرباب العمل طلب منهم تقييم مدى تغير أداء الموظفات بعد الإنجاب.

ويبدو أن آراء أرباب العمل أنفسهن جاءت متفقة مع الأمهات العاملات، حيث أكد أكثر من نصفهن (57%) أن الأمهات يشكلن فريق عمل أكفأ مقارنة بالنساء اللاتى لم يرزقن بأطفال.

وقال 34% من أرباب العمل الذين شملتهم الدراسة إن روح فريق العمل الخاصة بموظفاتهم شهدت تطورا ملحوظا بعد الانجاب، بينما أشار 35% منهم إلى تحسن مهارات القيام بوظائف متعددة فى وقت واحد للأمهات العاملات.

وأوضحوا أيضا أن 1 من كل 3 موظفات تقدر زملاءها وعملاءها بشكل أفضل عندما تصبح أما.

وكشفت الدراسة أيضا أن التكنولوجيا تلعب دورا كبيرا فى مساعدة النساء على التوفيق ما بين حياتهن فى المنزل وعملهن، حيث تستخدم أكثر من 37% من الأمهات العاملات التكنولوجيا للعمل من المنزل عندما لا يتسنى لهن الحضور إلى العمل.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق