الرئيسية / عالم المرأة / 4 أطعمة تمنحك الطاقة في الشتاء دون زيادة في الوزن
les-fruits

4 أطعمة تمنحك الطاقة في الشتاء دون زيادة في الوزن

نحتاج دائما خلال فصل الشتاء إلى تناول الأطعمة التي تمنح أجسادنا الطاقة الكافية للتغلب على البرودة والكسل وتمنح النشاط والحيوية، ولأن معظم الأطعمة التي تحقق ذلك يكون لها تأثير سلبي فى الوزن ونكتشف بعد انتهاء الشتاء أننا اكتسبنا المزيد من السعرات الحرارية.

أهم الأطعمة التي تمنح أجسامنا الطاقة دون أن نتعرض لشبح السمنة:

المزيد: 4 أعشاب “لذيذة” ستقوي مناعتك ضد أمراض الشتاء

البندق:

يحتوي البندق على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، حيث يمده بالطاقة ويساعد أيضا في خسارة الوزن الزائد عن طريقة زيادة معدل حرق الجسم.

الفستق:

يتمتع الفستق بفعالية إيجابية على نسبة السكر والكولسترول في الجسم، كما أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المفيدة للصحة، مثل المنغنيز والنحاس، واللذان يعملان على الحد من التأثير السلبي للجذور الحرة، ويعتبر مصدرا مهما من الفوسفور والحديد، واللذان لهما قيمة غذائية مهمة تساعد أجهزة الجسم على القيام بعملها كما ينبغي.

الموز:

يمد الموز الجسم بمجموعة من الفوائد الصحية دون أن يغرقه بالسعرات الحرارية، فهو غني بمضادات الأكسدة، وهو ما يعمل على الوقاية من بعض الأمراض كالسرطان وأمراض القلب والشرايين، والنوع الثاني من السكري، كما يحمي من الإصابة بقرحة المعدة والإسهال المزمن، وذلك بفضل خصائصه المفيدة للجهاز الهضمى.

التمر:

يعتبر التمر مصدرا مهما من الألياف الغذائية، سواء تم تناوله طازجا أو مجففا، ويتميز بمفعوله القوي المضاد للأكسدة، وبسعراته الحرارية المعقولة.