الرئيسية / عالم المرأة / 5 نصائح للحفاظ على صحة شعرك في فصل الصيف
94ced64c80d7466c1a3315996d209387

5 نصائح للحفاظ على صحة شعرك في فصل الصيف

 

تختلف وسائل العناية التي يحتاجها الشعر من فصل لآخر، وذلك تبعاً لتغير درجات الحرارة وعوامل الطقس المختلفة، وفي فصل الصيف يحتاج الشعر إلى الحماية من درجات الحرارة العالية للحفاظ على تألقه وحيويته.

ويتعرض الشعر خلال فصل الصيف للعديد من العوامل الضارة كأشعة الشمس والرطوبة والتعرق، بالإضافة إلى قضاء أوقات أطول في بركة السباحة، لذلك لا بد من اتباع بعض الإرشادات للوقاية من هذه العوامل.

ونقدم لكم فيما يلي أهم النصائح للحفاظ على الشعر خلال فصل الصيف بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.

1- الحماية من أشعة الشمس

تشكل الأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس خطراً على صحة البشرة والشعر على حد سواء، ويمكن أن تسبب هذه الأشعة جفاف الشعر وتقصفه وفقدان حيويته وتألقه، لذلك ينصح بتغطية الرأس بوشاح أو قبعة أو حمل مظلة عاكسة عند الخروج تحت أشعة الشمس الحارقة.

2- علاج النهايات المتقصفة

تؤدي الحرارة العالية وأشعة الشمس خلال فصل الصيف إلى جفاف الشعر وتقصف نهاياته، وينصح بعلاج النهايات المتقصفة كيلا تؤذي كامل الشعر وخاصة في فصل الصيف، وذلك باستخدام شامبو ومستحضرات مناسبة.

3- تجنب المستحضرات الكيماوية

ينصح بتجنب العلاجات الكيماوية للشعر مثل الصبغة والتبييض خلال فصل الصيف، لأن الشعر يتعرض في هذا الفصل بالأصل للعديد من العوامل الضارة.

4- تسريح الشعر بشكل متكرر

يساعد تسرح الشعر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ليصل الدم إلى جذور الشعر، وكلما زاد طول الشعر ينصح بزيادة حجم الفرشاة، لكن من الضروري الامتناع عن تسريح الشعر المبلول، لأن ذلك يؤدي إلى تقصف نهاياته ويزيد احتمال تساقطه.

5- تجنب ربط الشعر بإحكام

يحذر خبراء التجميل من التسريحات التي يتم فيها ربط الشعر بإحكام، لأن ذلك يتسبب بفقدان الشعر حيويته ونعومته، ويحرمه من التعرض للهواء والأكسجين