الرئيسية / عالم المرأة / احذري..مؤشرات تدل على أنه ليس مناسبا للزواج!
shutterstock_76337899_1

احذري..مؤشرات تدل على أنه ليس مناسبا للزواج!

إذا كانت لديك شكوك حول الشخص الذي تنوين الارتباط به فيما إذا كان الانسان المناسب للزواج وتكوين أسرة أم لا، يمكنك وضع حد لحيرتك من خلال بعض المؤشرات التي تدل على الشخص الغير مناسب لك للزواج.

فيما يلي مجموعة من المؤشرات التي يجب على المرأة الانتباه لها حتى لا تقع في علاقة زوجية فاشلة تنتهي بالطلاق بحسب موقع ألاو وومن توك الإلكتروني:

المزيد: لهذه الأسباب يفضل الرجال الزواج من المرأة الممتلئة!

– عدم الإخلاص

إذا لاحظت أن الرجل ليس مخلصا قبل الزواج من خلال تعدد علاقاته الغرامية، فهذا مؤشر خطير يجب أن تأخذيه بعين الاعتبار قبل الموافقة على الزواج.

– الإدمان على العادات السيئة

إذا اكتشفت أن الرجل مدمن على بعض العادات السيئة كتناول الكحول أو المخدرات أو لعب القمار وغير ذلك، فيجب الابتعاد عن هذه العلاقة وعدم المضي بها قدما نحو الزواج، فالرجل المدمن على هذه العادة غير قادر على الالتزام وبناء الأسرة السعيدة.

– الشجارات المتكررة

على الرغم من أن الخلافات بين الرجل والمرأة أمر طبيعي بل وصحية لأي علاقة، إلا أن الشجارات المتكررة واليومية دليل على أن هناك خلافات جوهرية بينكما.

– لست متأكدة أنك تحبينه

لا تحاولي أن تقنعي نفسك بالزواج من رجل لا تحبينه أو لم تشعري تجاهه بأية مشاعر، فالعلاقة بينكما في المستقبل ستكون فاترة وهشة من السهل أن تنتهي عند أي خلاف بينكما.

– لا أحد يحبه

يمكن أن تتنبئي بطبيعة العلاقة بينك وبين الرجل بعد الزواج من خلال النظر إلى علاقاته مع الآخرين، فإذا كان مكروهاً من قبل محيطه الاجتماعي، فهذا دليل على أنه ليس الرجل الذي ترغبين بقضاء بقية حياتك بصحبته.

– لا يمكنه الالتزام بعمل

يحتاج الزواج إلى الالتزام من قبل الرجل والقدرة على تأمين كافة متطلبات المنزل المادية، وفي حال كان غير قادر على الحفاظ على عمل واحد لفترة طويلة، فلن يكون بالتأكيد الرجل المناسب لبناء أسرة على أسس متينة.

– لا تشعرين برفقته أنك شخص أفضل

يجب أن يشكل الزواج نقلة نوعية في حياة المرأة إلى الأفضل، لذلك من الضروري أن تشعري بأن حياتك ستكون أفضل مع هذا الرجل الذي ترغبين في الارتباط به، وإلا ستشعرين بالتعاسة التي ستنتهي بانهيار العلاقة الزوجية في وقت مبكر.

– يكذب بشكل دائم

الكذب صفة مذمومة لا يمكن الوثوق بصاحبها، فالرجل الذي يكذب بشكل دائم، هو أبعد ما يكون عن الزوج المثالي الذي تحلم به كل امرأة.

9- اختلاف أهدافكما وطموحاتكما

على الرغم من أن كل إنسان يمتلك أهدفا وطموحات مختلفة عن الآخر، إلا أن هذه الأهداف والطموحات يحب أن تلتقي عند نقطة معينة لدى الزوجين، حتى لا تتعارض فيما بينها.

10- يرغب بالسيطرة على حياتك

العلاقة الزوجية السوية تقوم على الحب والتفاهم والندية بين الرجل والمرأة، ولا يجب أن يحاول أي منهما السيطرة على حياة الآخر أو يعمل على تغييره، بل يقوم كل منهما بدوره وواجباته التي تصب في مصلحة الأسرة.