الرئيسية / عالم المرأة / حلول بسيطة لمن يعانون من دهون الظهر
حبوب التخسيس

حلول بسيطة لمن يعانون من دهون الظهر

تشكل الدهون المتراكمة في عدد من مناطق الجسم كابوسا حقيقيا للرجال كما للنساء، وعدا عن المناطق المعروفة بتخزين الدهون كالأرداف والبطن والذراعين، يعاني البعض من تكدس الدهون في منطقة الظهر وتتسبب في عدم تناسق الجسم.

ويمكن التغلب على هذا المشكل بالتخلص من دهون هذه المنطقة عن طريق بعض الخطوات والتمارين لإعادة تنسيق الجسم واستعادة رشاقته.

المزيد: الامتناع عن تناول الدهون.. لا يفقد الوزن!!

– الرياضة من أبرز التمارين التي تساعد على زيادة حرق الدهون خاصة في تلك المنطقة هي التمارين القلبية كالسباحة والملاكمة والتجديف، والتي عليك ممارستها بشكل منتظم ودائم لمدة ساعة يوميا وبذلك ستكون كفيلة بالقضاء على دهون منطقة الظهر لديك.

– أما النوع الثاني من التمرينات الرياضية الرائعة للتخلص من دهون الظهر فهو التمارين الرياضية التي تعمل على شد العضلات، خاصةً في منطقة الظهر والذراعين والأكتاف والتي يمكنك تعلمها عن طريق مدرب رياضي وممارستها بشكل يومي ومنتظم.

– ممارسة اليوغا لما تحمله من ميزات كثيرة وفعالية خاصة في منع تخزين الدهون في الظهر، فهي تحسن عملية ضخ الدم في الجسم وتحارب الخلايا الذهنية بشكل فعال.

– الحرص على اتباع نظام غذائي خاص ومدروس يمكنه أن يخلصك من دهون تلك المنطقة بشكل خاص، وذلك عن طريق استشارة خبير تغذية يرشدك إلى النظام الأفضل والأنسب لجسمك.